تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أسماك" يقفز 11% بعد الموافقة على استحواذ

سهم "أسماك" يقفز 11% بعد الموافقة على استحواذ
إنفوجراف يوضح أداء سهم "أسماك" خلال عام، الصورة من مباشر

أبوظبي- مباشر: قفز سهم شركة العالمية القابضة "أسماك" المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم الثلاثاء وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على استكمال الإجراءات اللازمة للاستحواذ على كامل الحصص في شركة "بال كولينج القابضة".

وبحلول الساعة 11:40 بتوقيت الإمارات، زاد سعر سهم "أسماك" 11.6% بالغا مستوى الدرهم، بعد التداول على 343.23 ألف سهم، وبقيمة 327.04 ألف درهم من خلال 13 صفقة.

وفي ذات التوقيت، وعلى النقيض تراجع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.11% انخفاضاً إلى مستوى 5045.76 نقطة.

 ووافق مجلس إدارة الشركة مؤخرا على استكمال الإجراءات اللازمة للاستحواذ على كامل الحصص في شركة "بال كولينج القابضة"، وذلك خلال اجتماعه المنعقد أمس.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن المجلس وافق على إصدار 1311 مليون سهم عادي مقابل الاستحواذ على "بال كولينج القابضة"؛ ليصبح عدد الأسهم الإجمالية للشركة 1851 مليون سهم، وبسعر إصدار 1.41 درهم.

وأضافت الشركة أن مجلس الإدارة فوض "حمد عبدالله راشد الشامسي" بالقيام بالمفاوضات اللازمة والتوقيع على الاتفاقيات والمستندات لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية المطلوبة لإتمام الصفقة.

وأظهرت النتائج المالية للشركة في وقت سابق تحقيق تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الماضي بنسبة52.14% بالغاً 2.57 مليون درهم مقابل 5.37 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام السابق له.

وعلى صعيد الأرباح خلال فترة التسعة أشهر من العام الماضي فقد حققت نحو 20 مليون درهم مقارنة بــ 26.40 مليون درهم للفترة المقارنة من 2017 لتتراجع بنسبة 24.24%.

ترشيحات:

أهم الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 "الوصايا العشر للإدارة الحكومية" في ختام منتدى الإمارات للسياسات العامة

 "الإمارات للسياسات العامة" يناقش أهمية المنافسة في التنمية المستدامة

 خبير: الإمارات تعمل جاهدة لتحقيق التنمية المستدامة على عدة مستويات

محمد بن راشد: الإمارات مركز جذب للشركات العالمية.. بالصور

 بن عرار الإماراتية وإيستيلو الأسترالية تؤسسان شركة لإدارة الفنادق