TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبير: الإمارات تعمل جاهدة لتحقيق التنمية المستدامة على عدة مستويات

خبير: الإمارات تعمل جاهدة لتحقيق التنمية المستدامة على عدة مستويات
ضمن فعاليات منتدى الإمارات للسياسات العامة بدورته الثالثة

دبي - مباشر: أكد البروفيسور جيفري ساكس، أستاذ علم الاقتصاد والمستشار الأول للأمم المتحدة بأن دولة الإمارات تعمل بجد على عدة مستويات لتكون رائدة في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

وأكد ساكس ،وفقاً بيان صحفي، على أن الإمارات تلعب دوراً فريداً في الاقتصاد الإقليمي ودوراً رئيسياً في الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبر الأقمار الصناعية ضمن فعاليات منتدى الإمارات للسياسات العامة بدورته الثالثة، والذي تنظمه الكلية تحت شعار "مسرعات التنمية المستدامة: رسم سياسات المستقبل".

 

وتابع قائلاً: "لقد وجدنا في شبكة حلول التنمية المستدامة أنه من المفيد أن نفكر في 6 تحولات رئيسية للعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تتضمن مهارات التعليم ومستقبل الوظائف، والصحة".

وأضاف: "تبرز الإمارات بجهودها المتميزة في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تحول الطاقة، والزراعة المستدامة، ونشر التكنولوجيا وتطبيقاتها على أوسع نطاق".

وقال البروفيسور ساكس: "يواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة العديد من التحديات في التصميم والتخطيط والتمويل والتفكير الواضح والسياسة".

ونوه أن طريق التنمية طويل وشائك على الرغم من الأهداف عالمية ومشتركة، ولا بد من تسليط الضوء على دور الإمارات الرائد في عدة مستويات، خصوصاً في مجال السعادة والطاقة المتجددة.

 

ترشيحات

محمد بن راشد: الإمارات مركز جذب للشركات العالمية.. بالصور

بن عرار الإماراتية وإيستيلو الأسترالية تؤسسان شركة لإدارة الفنادق

بالصور.. محمد بن راشد يزور مشروع مدينة دبي للطيران

صور.. افتتاح معرض آراب هيلث 2019 في دبي