TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية الكويتي: ننظر بإيجابية لاندماج بيتك وأهلي متحد

وزير المالية الكويتي: ننظر بإيجابية لاندماج بيتك وأهلي متحد
وزير المالية الكويتي نايف الحجرف
بيتك
KFH
0.70% 724.00 5.00

الكويت – مباشر: أعلن وزير المالية الكويتي، نايف الحجرف، أن الحكومة تنظر إيجابياً إلى اندماج بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والبنك الأهلي المتحد البحريني، إذا كانت له قيمة مضافة إلى المال العام.

وأضاف في تصريحات للعربية نت على هامش منتدى دافوس، أن العملية ما زالت في بداية الطريق وتحتاج إلى وقت، موضحة إلى أنه يجب إجراء الكثير من الدراسات، لكي يتخذ قراراً ومن بعده الحصول على موافقات الجهات المعنية داخل الكويت وخارجها.

ونوه الحجرف بأن الحكومة الكويتية أعلنت منذ البداية على أنها ستعتمد على ما تظهره الأرقام، وذلك من خلال ملكيتها في المصرفين عبر الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الكويتية تستحوذ على 18.69% في الأهلي البحريني، كما تستحوذ على 6.19% في بيتك، وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية على 24.08% في بيتك،

وتابع أن تلك العملية تأتي في سياق الاندماجات المصرفية في منطقة الخليج، لافتاً إلى أن تكوين مصارف كبيرة وقوية مهم لأي اقتصاد.

وكان بيتك قد أعلن الخميس الماضي، موافقته مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك الأهلي المتحد البحريني، بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

وقال رئیس مجلس إدارة "بیتك"، حمد المرزوق، إن الإجراءات المتعلقة بعملیة الاستحواذ على البنك الأھلي المتحد "ماضیة قدما".

وأكد، أن الجدوى المالیة الإیجابیة للاستحواذ تتمثل في عدة نقاط، منھا زیادة إیجابیة مؤثرة في ربحیة سھم "بیتك" للثلاث سنوات المقبلة، أخذا بالاعتبار الأسھم التي ستصدر بغرض الاستحواذ، إضافة لزیادة الأرباح المجمعة للمجموعة بأكثر من 90%، مقارنة بأرباح عام 2018.

وأنهى سهم بيتك تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً 1.82% ليصل إلى سعر 592 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 13.79 مليون دينار، وزعت على 23.14 مليون سهم (متصدر أحجام التداول).

ترشيحات..

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ200 مليون دينار

أداء متباين لبورصة الكويت في ختام التعاملات..والرئيسي يرتفع هامشياً

أسواق المال تمهل "مشرف" 3أشهر قبل الشطب من بورصة الكويت

وزير سعودي: دول الخليج تدرس ضم سلع جديدة للضريبة الانتقائية

فبراير.. تفعيل الاسم الجديد لـ"صناعات بوبيان"