TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال تمهل "مشرف" 3أشهر قبل الشطب من بورصة الكويت

أسواق المال تمهل "مشرف" 3أشهر قبل الشطب من بورصة الكويت
عمال يجرون أعمال حفر (أحد أنشطة مشرف)
مشرف
MTCC
-2.00% 56.00 -1.00

الكويت – مباشر: قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إلغاء إدراج أسهم شركة مشرف للتجارة والمقاولات من بورصة الكويت للأوراق المالية؛ ما لم تقم الشركة باستكمال متطلبات إعادة أسهمها للتداول خلال 3 أشهر من تاريخ صدور قرار المجلس في 16 يناير 2019.

وحسب بيان مشرف لبورصة الكويت اليوم الاثنين؛ فإن متطلبات الهيئة تتمثل في الإفصاح عن القوائم المالية للفترات المنتهية من 30 يونيو 2016 حتى السنة المالية 31 ديسمبر 2018، مع تقديم تلك البيانات لبورصة الكويت.

ويتمثل المطلب الثاني في عقد الجمعية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، والسنة المالية 31 ديسمبر 2017، وتزويد البورصة بنسخة من محاضر تلك الجمعيات.

وأشار البيان إلى أن المطلب الثالث يتعلق بإطفاء كامل رصيد خسائر الشركة المتراكمة، وتقديم ما يثبت ذلك للهيئة والبورصة، ويختص المطلب الرابع بتسديد كافة رسوم الاشتراكات السنوية المستحقة لشركة بورصة الكويت.

ويترقب مساهمو مشرف في 31 يناير الجاري، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة؛ لانتخاب أعضاء مجلس إدارة للشركة لفترة الثلاث سنوات القادمة.

وغرمت هيئة أسواق المال الكويتية شركة "مشرف" بمبلغ 120 ألف دينار ومراقبي حساباتها مكتب بيكر تلي الكويت وإرنست ويونغ في نوفمبر 2017؛ لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وحوكمة الشركات.

وفي أواخر أكتوبر الماضي، وافقت "الهيئة" على عدم إلغاء إدراج أسهم "مشرف" من بورصة الكويت؛ لتوفير الحماية لنشاط المتعاملين بالأوراق المالية.

وجاء قرار "الهيئة" باستمرار إدراج "مشرف" بالبورصة عقب إعلان الشركة عن انتهائها من غالبية إجراءات إعادة الهيكلة الفعالة، التي نتج عنها دعم من معظم البنوك للشركة وتنفيذ جميع المشاريع والعقود على الوجه الأمثل.

ترشيحات:

وزير سعودي: دول الخليج تدرس ضم سلع جديدة للضريبة الانتقائية

5 فبراير.. تفعيل الاسم الجديد لـ"صناعات بوبيان"

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأحد

"فوتسي": تقييم بورصة الكويت بمؤشرين جديدين مارس 2020

الدستورية الكويتية ترفض الطعن في اللائحة الداخلية لمجلس الأمة