TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث الاقتصادية بالإمارات في نشرة "مباشر"

أهم الأحداث الاقتصادية بالإمارات في نشرة "مباشر"
أبرز الأحداث الاقتصادية بدولة الإمارات، الصورة من "مباشر"

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تصدر مؤشر الادخار القومي، والمرسوم بقانون اتحادي بشأن المصرف المركزي، وترتيب الدولة في مجالات الاقتصاد الإسلامي وقرارات الدعم السكني، وإيرادات المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي أبرز أخبار الإمارات في نشرة "مباشر" الإخبارية ليوم الأحد.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مرسوماً بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 في شأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية

وارتفعت قيمة الادخار القومي للدولة إلى 545.4 مليار درهم خلال العام 2017 بنمو نسبته 13% تقريباً مقارنة مع العام السابق، 

كما أظهرت نتائج تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي للعام 2018 - 2019، اعتلاء  دولة الإمارات القمة في 5 قطاعات، وهي: الأغذية الحلال، والسفر الحلال، والأزياء المحافظة، والإعلام والترفيه، ومستحضرات الأدوية والتجميل الحلال،

واعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 252 مواطنا من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة 190 مليون درهم ضمن الدفعة الثالثة والأخيرة

 وسجلت إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي  2.65 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2018 مدعومة بارتفاع عدد النزلاء وليالي الإقامة.

وحققت التصرفات العقارية في إمارة دبي أكثر من 306 ملايين درهم، باستحواذ 36% للمبايعات.

على جانب آخر تجاوز عدد متابعي حساب نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على موقع "لينكد إن"، المليوني شخص.

وتنطلق اليوم أعمال "قمة دبي البحرية 2018"، لبحث سبل توطيد قنوات التواصل بين الرواد الدوليين ومناقشة أفضل الممارسات الدولية والحلول المبتكرة في القطاع البحري .

أسواق الإمارات

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملاته على ارتفاع وسط تراجع في حركة التداولات مقارنة بجلسة الخميس الماضي، فيما تراجع سوق دبي المالي، بضغط من قطاعات قيادية.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة أغذية، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تحقيق نموٍّ بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ بنسبة 6.45%. 

 في نفس السياق، كشفت النتائج المالية لشركة رأس الخيمة العقارية تسجيلها خسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـأرباح كانت سجلتها في الفترة المقارنة من العام الماضي

خاص لـ"مباشر"

يفصلنا أقل من يوم واحد عن إطلاق أول قمر اصطناعي تم تصنيعه بالكامل بدولة الإمارات، بأيدي نخبة من المهندسين الإماراتيين، حيث تعتزم الدولة غداً الاثنين الموافق 29 أكتوبر إطلاق القمر الصناعي.

وخلال رصد خاص أجراه "مباشر"، لأهم قرارات وتصريحات الشيخ محمد بن راشد، ستتعرف على أبرز 5 مشروعات تبنتها الإمارات في شهر أكتوبر خلال السطور التالية:

وأظهرت بيانات المركزي الإماراتي، استقرار سعر الدولار أمام الدرهم الإماراتي عند 3.67 درهم.

وشهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي، ارتفاعاً؛ تأثراً بالأسواق العالمية.

كما حصد قطاع السلع الاستهلاكية  في سوق دبي المالي، لقب القطاع الأبرز في السوق، ونال قطاع البنوك في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لقب القطاع الأبرز في السوق.