TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم..انطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 بالسعودية بحضور 140 مؤسسة

اليوم..انطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 بالسعودية بحضور 140 مؤسسة
خلال مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2017

الرياض ـ مباشر: تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، بالمملكة العربية السعودية، وتستمر حتى 25 أكتوبر الجاري، بمشاركة واسعة من الخبراء والرياديين عبر العالم في مجالات الذكاء الصناعي والتحول الرقمي.

وأكد صندوق الاستثمار العامة، المنظم للفعالية، حضور أكثر من 150 متحدّثا يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية، حيث سيسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

وأشار إلى أن المبادرة في هذا العام تسعى إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستساهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية.

ويتضمن برنامج المبادرة أكثر من 40 جلسة على مدار ثلاثة أيام، إلى جانب النقاشات المفتوحة وورش العمل، ومنتديات جانبية ينصبّ تركيزها على ثلاث ركائز أساسية هي: الاستثمار في التحوّل، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

ويعد محور "التقنية كمصدر للفرص" أحد المحاور الرئيسية الثلاثة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2018م، حيث يتطلب قطاع للتقنية اتباع استراتيجيات وتطبيق منهجيات مبتكرة تجعلنا نستفيد من إمكانياته لأقصى حد بغية تحقيق أعظم نفع لجميع الجهات المعنية.

وتتناول مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، محور "مستقبل المدن" كمحور من المحاور الهامة للمبادرة، وذكرت المبادرة أن الفرص التي تتيحها المناطق الحضرية التي ستبنى عليها المدن المستقبلية واضحة للغاية.

وتناقش مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، مستقبل قطاع الترفيه في المملكة، حيث تجيب الجلسة على أسئلة مثل، كيف ستساهم تجارب الترفيه المستقبلية في إثراء المجتمعات؟، وكيف نستطيع إنشاء تجارب ترفيه مناسبة بحيث تسهم في ازدهار الاقتصاد؟.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار منصة دولية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والقادة الذين يتمتعون بالقدرة على رسم وتشكيل مستقبل الاستثمار العالمي. 

وينظم المبادرةَ صندوقُ الاستثمارات العامة الذراع الاستثمارية للمملكة العربية السعودية وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.