تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستقبل قطاع الترفيه في السعودية..محور هام بمبادرة مستقبل الاستثمار

مستقبل قطاع الترفيه في السعودية..محور هام بمبادرة مستقبل الاستثمار
خلال مبادرة مستقبل الاستثمار 2017

الرياض ـ مباشر: تناقش مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، مستقبل قطاع الترفيه في المملكة.

وقالت المبادرة في ورقة بحثية على موقعها الإلكتروني، إن الجلسة الحوارية تُقدم رؤى عميقة من جميع أنحاء العالم، وستبرز نماذج عملية من كبرى شركات الإعلام والترفيه العالمية التي ترسم ملامح المستقبل.

وأضافت أن الجلسة تجيب على أسئلة مثل، كيف ستساهم تجارب الترفيه المستقبلية في إثراء المجتمعات؟، وكيف نستطيع إنشاء تجارب ترفيه مناسبة بحيث تسهم في ازدهار الاقتصاد؟

وتجيب الجلسة عن، إلى أي مدى ستصل التقنية في تحويلها للتجربة الإنسانية؟، ما هو مستقبل دور العرض السينمائية في المملكة؟

وتابعت: يعتقد الخبراء أن المملكة التي افتقدت لفترة طويلة دور السينما، ستشهد طلباً عالياً على مشاهدة الأفلام، وبالنظر لعدد سكانها البالغ 32 مليوناً، فمن المتوقع أن يدرّ القطاع أرباحاً ضخمة. 

وأضافت أنه بطبيعة الحال سيتم تلبية معظم هذا الطلب على مشاهدة الأفلام عبر دور السينما التقليدية؛ لكن وبالنظر إلى تحول قطاع الترفيه، فلن تبقى دور العرض السينمائي على حالها. 

وتناقش الجلسة عدد من المحاور تضمنت هل سيقوم رواد دور السينما باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي؟ لأن تقنية الواقع الافتراضي أصبحت أكثر واقعية واجتماعية، لا سيما في قطاع الألعاب الالكترونية، ومن الوارد جداً أن يمتد ذلك إلى دور السينما أيضاً.

وقالت إنه في شهر أبريل، افتتحت المملكة أول دار سينما بعد 35 سنة من الحظر، وذلك عندما منحت ترخيص افتتاح أول دار سينما لشركة إيه أم سي للترفيه، الشركة الرائدة عالمياً في تشغيل دور السينما. 

وأضافت: تندرج هذه الخطوة ضمن الإصلاحات الاجتماعية التي أطلقها، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. كما يُعد "تعزيز قطاع الثقافة والترفيه" أيضاً جزءاً من رؤية 2030، التي يديرها ولي العهد، لتحويل مجتمع بلاده واقتصادها.