TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية وسط إغلاق الأسواق الأمريكية والبريطانية

ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية وسط إغلاق الأسواق الأمريكية والبريطانية

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، بمستهل تداولات اليوم الاثنين، مع بحث المستثمرين عن اتجاه محدد وسط هدوء التداولات بسبب إغلاق الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وارتفع كل من مؤشر "داكس" الألماني و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.1%، الساعة 12:30 مساءً بتوقيت لندن. كما صعد مؤشر "فوتسي" الإيطالي و"أيبكس 35" الأسباني بنسبة 0.18%.

وأغلقت الأسواق البريطانية بسبب عطلة البنوك، فيما أغلقت الأسواق الأمريكية بسبب عطلة يوم الذكرى.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لشهر مايو/أيار قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

ويبدو بنسبة 90% أن البنك مستعد للبدء في خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل، وقد تساعد بيانات التضخم الضعيفة في خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

ومن الممكن أن تساعد بيانات التضخم الأمريكية، المقرر صدورها يوم الجمعة، المتعاملين على تقييم توقيت خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة العام الحالي.

وكانت قد دفعت مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية وتقرير الوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي "جولدمان ساكس" لتأجيل توقعاته إزاء خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى إلى سبتمبر/أيلول.

وفي آسيا، ارتفعت الأسواق مع صعود الأرباح الصناعية في الصين خلال الأربعة أشهر الأولى من العام، بحسب بيانات رسمية.

وارتفعت الأرباح الصناعية في الصين بنسبة 4.3% على أساس سنوي خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى إبريل/نيسان، بحسب ما أظهره مكتب الإحصاءات الوطني.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية بأكثر من المتوقع في إبريل

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

ارتفاع الأسهم الأوروبية طفيفاً مع استيعاب محضر اجتماع الفيدرالي