TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسترليني يتجه لتسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية أمام اليورو

الإسترليني يتجه لتسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية أمام اليورو

 

مباشر- يعد الإسترليني بصدد تسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية أمام اليورو، اليوم الخميس، بعد تسجيله أعلى مستوياته في نحو عامين أمام العملة الموحدة التي تضررت بفعل عدم اليقين السياسي في فرنسا.

وتراجع اليورو لأدنى مستوياته أمام الإسترليني منذ أواخر أغسطس/آب 2022 خلال الأسبوع الجاري بعد نجاح الأحزاب اليمينية في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي، ما دفع إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، للدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في بلادة، ما أثار مخاوف المستثمرين.

ويعد الإسترليني في اتجاه صاعد أمام اليورو، مع ارتفاع قيمته بنسبة 2.5% العام الجاري بفضل التوقعات بأن أسعار الفائدة البريطانية ستظل أعلى نظيرتها في منطقة اليورو لفترة.

بينما استقر الإسترليني أمام الدولار في أحدث التعاملات، اليوم الخميس، عند 1.2798، واستقر أمام اليورو عند 84.44 بنساً.

وأظهرت البيانات، الصادرة يوم الأربعاء، تباطؤ التضخم الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو/أيار، ما عزز الموجة البيعية للدولار ودفع الإسترليني للارتفاع بنسبة 0.5%.

ومع ذلك، تباطأت الموجة البيعية بعد أن أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي توقعاته إزاء أسعار الفائدة والنمو والتضخم.

ويتوقع المتداولون خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرة واحدة العام الجاري، ولكن لم يتم اتخاذ القرار بعد بشأن خفض الفائدة مرة ثانية.

ويُشار إلى أن المركزي البريطاني سيجتمع الأسبوع المقبل، وأظهرت أسواق العقود الآجلة أن المتداولين يضعون فرصة بنسبة 75% إزء خفض الفائدة في سبتمبر/أيلول، مع التحسب بالكامل لخفضها في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟