TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية طفيفاً مع استيعاب محضر اجتماع الفيدرالي

ارتفاع الأسهم الأوروبية طفيفاً مع استيعاب محضر اجتماع الفيدرالي

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بعد استيعاب المتداولين لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر مساء أمس الأربعاء وأظهر  استعداد بعض المسؤولين لرفع أسعار الفائدة.

صعد مؤشر "ستوكس "600 الأوروبي بنسبة 0.2% مع ارتفاع مؤشر التكنولوجيا 1.2% ليقود مكاسب القطاعات، بغد أن أن دعمت توقعات قوية من شركة "انفيديا" للذكاء الاصطناعي، أسهم شركات تصنيع الرقائق على مستوى العالم.

كما يترقب المستثمرون أحدث مسح لأنشطة الأعمال، لمعرفة التوقعات بشأن اقتصاد منطقة اليورو، ومسار أسعار الفائدة.

وزادت أسهم شركات أشباه الموصلات الأوروبية في نطاق بين 1.5% إلى 2.4% بعد أن توقعت "انفيديا" تحقيق إيرادات فصلية بأعلى من التقديرات، وإعلانها تجزئة الأسهم ورفع توزيعات أرباحها الفصلية 150% على أساس ما بعد التجزئة.

وصعد سهم "انفيديا" 6.5% في تداولات فرانكفورت.

ومن المتوقع أن يُظهر مسح أنشطة الأعمال لمنطقة اليورو وبريطانيا التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم تحسنا طفيفا في مايو/أيار.

وتراجعت قطاعات مثل المرافق والعقارات مع هبوط سهم شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية بنحو 8% بعدما أعلنت خططا لجمع نحو سبعة مليارات جنيه إسترليني (8.9 مليار دولار) من خلال إصدار حقوق اكتتاب كاملة.

واستقر مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بعد أن دعا رئيس الوزراء، ريشي سوناك، أمس الأربعاء إلى إجراء انتخابات عامة في الرابع من يوليو/تموز.

وانخفض سهم "إمبريسر" 7.2% بعد أن قالت شركة تطوير الألعاب السويدية إن مديرها المالي سيستقيل لأسباب شخصية، وأعلنت أرباحا تشغيلية في الربع الرابع بما يتوافق مع توقعات السوق.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة