TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع من أدنى مستوياته مع غموض السياسة النقدية الأمريكية

الذهب يرتفع من أدنى مستوياته مع غموض السياسة النقدية الأمريكية

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الإثنين، من أقل مستوى في أسبوعين، بعد الخسائر التي شهدتها خلال تعاملات الأسبوع الماضي في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية.

ويترقب المستثمرون خلال الأسبوع الحالي، صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو بالإضافة لمقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي.

صعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.39% أو ما يعادل 9.2 دولار إلى 2343.70 دولار للأوقية، بعدما سجلت خسائر بنسبة 3.45% الأسبوع الماضي، وفق "رويترز".

كما ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.36% أو 8.46 دولار إلى 2342.29 دولار للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى منذ التاسع من مايو/ آيار عند 2325.19 دولار للأوقية خلال تعاملات الجمعة.

وقفزت أسعار العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو/تموز بنسبة 1.59% إلى 30.985 دولار للأوقية، فيما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.45% إلى 1043.04 دولار للأوقية.

يتوقع المحللون تسارع التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو إلى 2.5% في القراءة الأولية عن شهر مايو/آيار المرتقب صدورها الجمعة، ارتفاعاً من 2.4% في أبريل/نيسان.

كما يتوقع صعود المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- بنسبة 0.2% في قراءة أبريل/نيسان المرتقبة يوم الجمعة أيضاً، بعد زيادته بنسبة 0.3% في الشهر السابق.

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي، الأسبوع الماضي، أن مسار البنك نحو مستهدف التضخم عند 2% ربما يستغرق وقتًا أطول من المتوقع.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب يضرب رقمًا قياسيًا جديدًا عند 2438 للأوقية

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟