TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤكد تطلعها لتعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية بمجال التكنولوجيا

الإمارات تؤكد تطلعها لتعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية بمجال التكنولوجيا
علما الإمارات وكوريا الجنوبية

أبوظبي ـ مباشر: قال سفير دولة الإمارات سول عبدالله سيف النعيمي، إن بلاده تتطلع إلى زيادة التعاون مع كوريا الجنوبية في مجال التكنولوجيا عموماً، والذكاء الاصطناعي خصوصاً.

وأشار النعيمي في مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية، أنه من المتوقع الإعلان عن اتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات على هامش المباحثات، التي ستتم خلال زيارة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى كوريا الجنوبية.

ونوه إلى أن الإمارات مهتمة بالاستثمار في العديد من المجالات، وظهر ذلك جلياً خلال إعلانها العام الماضي عزمها ضخ 30 مليار دولار استثمارات من قبل الصناديق السيادية، في كوريا الجنوبية.

وبلغ التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 20 مليار دولار، ارتفاعاً من 19 مليار دولار قبل عام.

ويبدأ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الثلاثاء القادم 28 مايو الجاري، زيارة إلى جمهورية كوريا الجنوبية تستمر يومين، تلبيةً لدعوة الرئيس يون سوك يول.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة مع يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، علاقات الصداقة وتطور مختلف جوانب العمل المشترك لتعزيز التعاون في 3 مجالات.

وتشمل هذه المجالات، التجارة والاستثمار والطاقة والتكنولوجيا، في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع الإمارات وكوريا الجنوبية بما يتسق مع رؤاهما تجاه مستقبل التنمية والازدهار واستدامتهما في البلدين.

كما يبحث مع الرئيس الكوري تطورات مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


رئيس كوريا الجنوبية يزور الإمارات السبت المقبل