TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يشهد افتتاح مشروع محطات رفع المياه الرئيسية العملاقة في توشكى

السيسي يشهد افتتاح مشروع محطات رفع المياه الرئيسية العملاقة في توشكى
السيسي يشهد افتتاح مشروع محطات رفع المياه الرئيسية العملاقة في توشكى عبر تقنية الفيديو كونفرانس

القاهرة - مباشر: افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - عبر تقنية الفيديو كونفرانس - اليوم السبت، مشروع محطات رفع المياه الرئيسية العملاقة في توشكى.

واستمع الرئيس السيسي، لشرح مفصل حول هذه المحطات من اللواء أركان حرب طارق الوشاحي المشرف على تنفيذ هذا المشروع، حيث قال إنه "تم تنفيذ عدد 2 محطة رفع مياه رئيسية عملاقة للتغلب على فرق المنسوب البالغ 40 متراً بعدد 22 مجموعة رفع مياه بإجمالي طاقة 11 مليوناً و300 ألف متر مكعب"؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "أنه يتم تشغيل المحطات بنظام المراقبة والتحكم عن بعد، حيث تتكون المحطة الأولى من عدد 12 مجموعة رفع مياه بطاقة 6 ملايين و300 ألف متر مكعب يومياً، فيما تتكون المحطة الثانية من عدد 10 مجموعات رفع مياه بطاقة 5 ملايين متر مكعب يوميا".

وأوضح، أن المحطات تقوم بتوفير المياه اللازمة لزراعة 100 ألف فدان في المرحلة الثانية وتكفي لزراعة من 40 إلى 60 ألف فدان في المرحلة المستقبلية.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الأمل والمستقبل "، وأشار الفيلم إلى أنه مع بداية عهد جديد للنهضة والتنمية المستدامة وجهت القيادة السياسية لضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من كافة الموارد المائية المتاحة وإعادة تأهيل البنية الأساسية لمنظومة الري للحفاظ على الموارد المائية لتحقيق الحلم، مبيناً أن الدولة سابقت الزمن وبأقصى معدلات الإنجاز لاستصلاح وزراعة 430 ألف فدان في جنوب الوادي منها 140 ألف فدان في توشكى، حيث عملت الهيئة الهندسية على تأهيلها واستصلاحها.

واستعرض الفيلم تحديات شق الترع والقنوات الخاصة بالمشروع وكذا الطرق الرئيسية والفرعية التي تم إنشاؤها، فضلاً عن الأعمال الصناعية الخاصة بهذا المشروع العملاق، علاوة على موزعاًت شبكات الكهرباء بإمكانات تفوق الخيال، كما استعرض الفيلم إنجاز أكثر من 3 آلاف كيلومتر من الطرق والمحاور في صعيد مصر.

وعقب ذلك، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، محور( شرق العوينات ـ الداخلة ـ الفرافرة)، حيث قال النقيب أحمد أيمن السيد، المشرف على تنفيذ المشروع إن "المحور بطول 655 كيلومتراً وبعرض 3 حارات مرورية بدلاً من حارة واحدة مرورية لكل اتجاه يربط على طريق توشكى بشرق العوينات ليصبح إجمالي طول المحور 1015 كيلومتراً كشريان يربط بين شمال وجنوب الوادي".

وعقب ذلك، افتتح الرئيس السيسي عدداً من المحاور، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، هي: "محور الدكتور هشام عرفات، ومحور اللواء سمير فرج، ومحور الدكتور محمد سيد طنطاوي، ومحور الدكتور جمال حمدان، ومحور الشيخ محمد صديق المنشاوي".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السيسي: نعمل على زيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية وتقليل استهلاك المياه

السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة في مشروعات مصر الزراعية

السيسي: ندعم رغيف الخبر بـ 130 مليار جنيه سنوياً

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة الصباحية