TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة في مشروعات مصر الزراعية

السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة في مشروعات مصر الزراعية
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، كل المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها مصر

وأكد السيسي، في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن الدولة تعمل على تنفيذ أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة.

وألمح، إلى ضرورة الاستفادة من حجم المياه في مشروعات الزراعة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، إن التكلفة المرتفعة للمشروعات الزراعية الحالية تعود بشكل أساسي إلى أنه يتم القيام بها دفعة واحدة وبشكل متكامل.

وأشار في هذا الإطار، إلى أن تنفيذ منطقة الدلتا وشبكتها الزراعية تم على مدار 150 أو 200 عام سواء من ناحية شق طرق أو توصيل شبكات الكهرباء وشق الترع والمصارف.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الاهتمام بزيادة إنتاجية الفدان من القمح، مضيفاً " أنه ليس من المقبول أن يتم زراعة مليون فدان للحصول منها على إنتاجية بمقدار 2.5 مليون طن قمح في الوقت الذي أستطيع فيه تحقيق إنتاجية تبلغ 3.5 مليون طن قمح، بدون زيادة في الأرض أو كميات المياه المستخدمة في الري أو العمالة".

ووجه الرئيس السيسي وزارة الزراعة بضرورة الاهتمام بتجربة شركة "مودرن فارمنج" للاستثمار الزراعي، داعياً إلى الاستفادة من تجربة الشركة في مشروعات بني سويف والمنيا والـ450 ألف فدان في سيناء.

كما دعا الرئيس السيسي، المستثمرين للمشاركة مع الدولة في تنفيذ المشروعات بما يحقق إنتاجية أكبر بنفس كميات المياه المستخدمة للحصول على أكبر إنتاجية من الفدان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة الصباحية

روسيا تهدد بضرب أهداف بريطانية لتسليحها أوكرانيا.. وتوضح معلومات عن "هجوم موسكو"

"الإسكان" المصرية: تشغيل أكثر 50 كم خطورة وتسجيلاً للحوادث بطريق "سيوة/مطروح"