TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو السياحة الألمانية الوافدة لمصر 12.5-15.5% بنهاية 2024

توقعات بنمو السياحة الألمانية الوافدة لمصر 12.5-15.5% بنهاية 2024
خريطة لمعالم مصر السياحية

مباشر - عبدالرازق الشويخي: توقعت مصادر سياحية قريبة الصلة من الملف استمرار نمو التدفقات السياحية الوافدة من السوق الألماني خلال العام الجاري بنسب تتراوح بين 12.5 و15.5% بنهاية العام الجاري.

وقالت المصادر التي تحدثت إلى "معلومات مباشر"، إن أعداد السياح الألمان خلال العام الماضي سجلت نحو 1.6 مليون سائح وترجح المؤشرات تحقيق نحو 1.8 - 1.850 مليون سائح بنهاية العام الجاري.

وأوضحت أن إعلان شركة " FTI توريستيك" الألمانية إعسارها في 3 يونيو الجاري لن يؤثر مستويات النمو المتوقعة إذ ستتنافس شركات سياحة ألمانية على اقتناص حصة الشركة المفلسة التي خرجت من السوق.

وقالت شركة ميتنج بوينت ايجيبت وكيل شركة "اف تي آي" في مصر إن مستحقاتها لدى الشركة المعسرة تبلغ نحو 132.5 مليون يورو وتأمل تدخل وزارة السياحة وغرفة الفنادق للحفاظ على حقوق الشركات المصرية.

وذكرت المصادر أن أكثر من 95% من هذه المستحقات تخص قطاع الفنادق العاملة في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء فيما تمثل النسبة الباقية حصة شركات السياحة ومراكز الغوص والأنشطة البحرية.

وخلال الأسبوع الماضي، اجتمع وزير السياحة والآثار أحمد عيسى مع السفير الألماني في القاهرة لبحث كيفية تحصيل مستحقات الفنادق المصرية.

وقال بيان من وزارة السياحة المصرية أن صندوق تأمين السفر الألماني يتحمل تكلفة إقامة النزلاء عملاء شركة "إف تي آي توريستيك".

وقال أحد المستثمرين في البحر الأحمر، إن عملية تحصيل المستحقات لدى الشركة الألمانية المفلسة ستكون صعبة وطويلة إذ تأتي مستحقات الفنادق والموردين في نهاية قائمة إدارة مستحقات التفليسة؛ إذ في المرتبة الأولى المستحقات 

السيادية المتعلقة بالضرائب ثم أجور الموظفين ثم عملاء الشركة وأخيراً الموردين من فنادق وشركات سياحة.

وأضاف أن حصة "اف تي آي" من التدفقات السياحية كانت مرشحة للارتفاع إلى نحو 250 ألف سائح خلال العام الجاري مقارنة بـنحو 200 ألف خلال العام الماضي.

وقال مستشار وزير السياحة الأسبق سامح سعد لـ"معلومات مباشر"، إن السوق الألماني سوق كبير وواعد، ومصر قادرة على زيادة حصتها منها فوق المليونين سائح سنوياً.

وأوضح " سائح ألمانيا يتسم بتكرارية الزيارة للمنطقة وطول مدة الإقامة التي تتراوح بين 7 و9 أيام خاصة في منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت في مصر بالتعاملات الصباحية

النفط يرتفع عالمياً بشكل طفيف عند تسوية التعاملات وسط ضغوط المعروض

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق.. و"داو جونز" الخاسر الوحيد

المملكة تستخدم مركبة تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من تراخيص شركات الحجاج

مصر تحتل المركز السادس عالمياً بقائمة تلقي تحويلات مالية من المواطنين بالخارج