TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات في المركز الخامس.. تعرّف على الدول الأكثر صداقة للعملات الرقمية في 2024

الإمارات في المركز الخامس.. تعرّف على الدول الأكثر صداقة للعملات الرقمية في 2024
عملات رقمية - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: احتلت دولة الإمارات المركز الخامس عالمياً بين أكثر الدول الصديقة للعملات الرقمية واعتماداً لها خلال العام الجاري.

وتمتلك الإمارات أكبر نسبة من السكان المقتنيين للعملات المشفّرة بنسبة 30.4% (المتوسط في جميع البلدان هو 3%)، ولا تقترب منها سوى فيتنام بنسبة 21%، وفق بحث لموقع "كريبتو دوت كوم".

وارتفعت شعبية العملات المشفّرة في السنوات الأخيرة، مع نمو عدد مقتني العملات المشفّرة من 432 مليون شخص إلى 580 مليون شخص في عام 2023 وحده.

وتصدرت الأرجنتين القائمة باعتبارها الدولة الأكثر ملاءمة للعملات المشفّرة في العالم، حيث تمتلك نسبة كبيرة من السكان الذين يستثمرون في العملات المشفرة، وتوفر بعضاً من أفضل الظروف للقائمين بالتعدين والتجارة على حدٍ سواء.

وبحسب البحث، فإن الأرجنتين هي الدولة الأكثر ملاءمة للعملات المشفّرة، فواحد من كل عشرة (9.7%) من سكان البلاد يمتلك عملة مشفّرة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي البالغ 3%.

وذكر البحث أن تكاليف الطاقة المنخفضة تجعلها مكاناً مثالياً لتعدين البيتكوين، حيث تكلف ما يقدر ب 14,647 دولاراً لتعدين بيتكوين واحدة، مما يعني ربحاً قدره 51,261 دولاراً (استناداً إلى سعر بيتكوين البالغ 65,908 دولارات).

وحلّت الولايات المتحدة في المركز الثاني عالمياً، تلتها كولومبيا في المركز الثالث، ثم أوكرانيا في المركز الرابع.

ويعد حجم البحث عن المصطلحات المتعلقة بالعملات المشفّرة في الإمارات واحداً من أعلى المعدلات حيث يبلغ 1415 عملية بحث لكل 100 ألف نسمة.

وتعمل دولة الإمارات على تعزيز نظام بيئي قوي ومرن لجذب الأعمال، ودفع الابتكار التكنولوجي إلى الأمام، مما يجعلها دولة رائدة في مجال التبني الرقمي.

 وحاولت عدد من الدول تنظيم وقمع التقدم التكنولوجي، قبلت دول أخرى ودعمت نمو هذا القطاع الجديد.

وقامت الأبحاث التي أجراها خبراء العملات المشفّرة في موقع "Crypto Casinos" بتحليل 10 مقاييس لتحديد البلدان في جميع أنحاء العالم التي اعتمدت العملات المشفّرة أكثر من أي دولة أخرى، مما يجعلها أكثر الدول الصديقة للعملات المشفّرة.

والمقاييس المختارة هي النسبة المئوية للسكان الذين يمتلكون عملة مشفّرة، وتكلفة وأرباح التعدين لكل عملة بيتكوين، وحجم البحث لكل 100 ألف نسمة عن الكلمات الرئيسية المرتبطة بالعملات المشفّرة. وتتضمن البيانات أيضاً النسبة المئوية لحصة حركة المرور لكل بلد إلى بورصات العملات المشفرة الرئيسية مثل «باينانس» و«كوين بيس» و«بيتفاينكس» و«كراكن» و«أو كي أكس» وغيرها.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


الإمارات الأولى عالمياً في نسبة مالكي العملات الرقمية