TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الضرائب" الإماراتية تطالب بالإسراع إلى التسجيل لضريبة الشركات قبل 31 مايو

"الضرائب" الإماراتية تطالب بالإسراع إلى التسجيل لضريبة الشركات قبل 31 مايو
مقر الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: طالبت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، ضرورة إسراع الخاضعين لضريبة الشركات إلى تقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات قبل يوم الجمعة 31 مايو 2024.

وأشارت في بيان اليوم الخميس إلى أن ذلك لتجنب مخالفة التشريعات الضريبية، والتعرض للغرامات الإدارية المترتبة عليها.

وأوضحت أن الفئات المط.لبة بذلك تتمثل في ذوي التراخيص الصادرة خلال شهري يناير وفبراير (بغض النظر عن سنة صدور التراخيص)، والأشخاص الاعتباريين الذين لم يكن لديهم ترخيص في 1 مارس 2024.

وشددت الهيئة على أهمية الالتزام بقرار الهيئة رقم (3) لسنة 2024 في شأن المدة المحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال، للقيام بتقديم طلبات التسجيل خلالها.

ونوهت بأنه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (75) لسنة 2023 في شأن الغرامات الإدارية للمخالفات المرتبطة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، يتم تطبيق غرامات إدارية على الخاضعين للضريبة غير الملتزمين.

وأوضحت الهيئة أن الفترات الزمنية المحدَّدة للقيام بتقديم طلبات تسجيل الخاضعين لضريبة الشركات تشمل الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين (المقيمين وغير المقيمين).

وذكرت أن التسجيل لضريبة الشركات مُتاح عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق نحو 30 دقيق.

وأشارت إلى أنه في إطار التسهيلات الإجرائية التي تقدمها الهيئة للخاضعين للضريبة، فإنه بإمكان المسجَّل لضريبة القيمة المضافة أو للضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة إمارات تاكس.

وبينت الهيئة أن الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات غير المسجَّلين، عليهم القيام بإنشاء ملف تعريف مستخدم جديد، حيث يُمكن للمستخدمين الجُدد الوصول إلى منصة "إمارات تاكس" باستخدام الرابط (eservices.tax.gov.ae) وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

وأتاحت الهيئة خدمة تقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات من خلال العديد من مراكز تقديم الخدمات الحكومية المنتشرة في إمارات الدولة، حيث يمكن للخاضع للضريبة أن يقوم بتقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات بمُساعدة المختصين في هذه المراكز التي تقدم خدماتها إلكترونياً وفقاً لمعايير الخدمات الحكومية المميَّزة بإشراف كوادر مؤهلة ومدربة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المالية الإماراتية": إيرادات القيمة المضافة تتجاوز 147 مليار درهم منذ تطبيقها

فيديوجرافيك.. 3 تعديلات على ضريبة القيمة المضافة في الإمارات

"الضرائب" الإماراتية: إلغاء التسجيل في "القيمة المضافة" بشرط