TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد الإماراتي يبحث مع عمدة نيويورك تعزيز التعاون في 8 مجالات

وزير الاقتصاد الإماراتي يبحث مع عمدة نيويورك تعزيز التعاون في 8 مجالات
جانب من لقاء عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي و إيريك آدمز عمدة نيويورك

أبوظبي ـ مباشر: بحثت دولة الإمارات و نيويورك، تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل لا سيما الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا المالية والطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وريادة الأعمال والسياحة والنقل والاقتصاد الدائري.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع بين عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، و إيريك آدمز، عمدة نيويورك، على هامش زيارة عمل لوزير الاقتصاد الإماراتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفق بيان صحفي صادر اليوم الخميس.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع، تعزيز آفاق العلاقات الاقتصادية المشتركة، ودعم قنوات التواصل بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والأمريكي، بما يسهم في فتح مجالات عمل جديدة خاصة في ظل وجود ممكنات وفرص واعدة ومتنوعة في أسواق البلدين، وبما يدعم نمو واستدامة اقتصادهما.

 كما تطرق الطرفان إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في الملفات الاقتصادية التي تدعم التحول نحو الاقتصاد الرقمي ومكافحة الجرائم المالية في ضوء السياسة الاقتصادية بين دولة الإمارات وأمريكا.

وجاءت دولة الإمارات في المرتبة 20 عالمياً والأولى شرق أوسطياً، بين أكبر أسواق الصادرات الأمريكية، والمرتبة الـ46 بين أكبر أسواق الواردات خلال عام 2023.

وبحسب بيانات مركز الإحصاء الأمريكي، نما حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، خلال عام 2023، إلى مستوى قياسي جديد بتجاوزه حاجز الـ116 مليار درهم لأول مرة في تاريخه.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2023  بنسبة 14.8 بالمائة إلى 116.4 مليار درهم (31.72 مليار دولار) مقارنة بـ101.8 مليار درهم (27.75 مليار دولار) لعام 2022.

وحافظت صادرات الإمارات إلى أمريكا على ثاني أعلى مستوى لها عند 24.1 مليار درهم (6.57 مليار دولار) في 2023، مقارنة بـ25.3 مليار درهم (6.9 مليار دولار) لعام 2022.

وبلغ العجز في ميزان الدولة التجاري مع الولايات المتحدة خلال العام 2023، نحو 67 مليار درهم (18.2 مليار دولار) لصالح الولايات المتحدة الأميركية، مقارنة بعجز بلغ نحو 51 مليار درهم (13.9 مليار دولار) عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

31.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأمريكا في 2023