TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية توقّع اتفاقيات لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا

"مصدر" الإماراتية توقّع اتفاقيات لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا
شركة مصدر - أرشيفية

مباشر - أبوظبي: وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اليوم الأربعاء، اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في إندونيسيا بهدف المساهمة في دعم جهود تحول الطاقة في البلاد.

وأشارت الشركة، إلى أن الاتفاقيات تعزز الشراكة الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا والرامية إلى تطوير قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، وتلبية احتياجات إندونيسيا الحالية والمستقبلية من الطاقة، وفق الموقع الالكتروني للشركة.

وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ"مصدر"، التزام دولة الإمارات بتطوير قطاع الطاقة في جمهورية إندونيسيا من خلال الاستثمار والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة.

وشملت الاتفاقيات الموقعة مذكرة تفاهم مع شركة "بيرتامينا باور إندونيسيا" لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح وهيدروجين أخضر في إندونيسيا وخارجها.

وتستند المذكرة في أهدافها إلى الشراكة القائمة بين "مصدر" و"بيرتامينا باور" من خلال شركة بيرتامينا للطاقة الحرارية الأرضية، وتمثل خطوة مهمة للمضي قدماً في تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين.

ووقعت "مصدر" اتفاقية مع "بي أل إن نوسانتارا باور" لإجراء دراسة تطوير مشتركة للمرحلة الثانية من مشروع "شيراتا" والتي تشمل رفع القدرة الإنتاجية للمحطة ثلاث مرات لتصل إلى 500 ميجاواط، وذلك بعدما شهد العام الماضي تدشين المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة المبتكر بقدرة 145 ميجاواط والذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة.

وبهدف المساهمة في دعم تحول الطاقة في المناطق العمرانية، حصلت "مصدر" على الموافقة على المضي قدماً في تطوير ما يصل إلى 2 جيجاواط من الطاقة المتجددة في مشروع العاصمة الإندونيسية الجديدة نوسانتارا بدءاً بـ 200 ميجاواط كمرحلة أولى.

ويأتي ذلك في أعقاب تقديم "مصدر" لدراسة مقترحة تتضمن تلبية كامل احتياجات المدينة من الطاقة بحلول عام 2045، وذلك بالاعتماد على مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتعتبر إندونيسيا وجنوب شرق آسيا سوقاً استراتيجية رئيسية لشركة "مصدر"، حيث قامت الشركة بتطوير محطة "شيراتا" للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة بقدرة 145 ميجاواط والتي تعد أكبر محطة من نوعها في المنطقة، وتسهم في تزويد 50 ألف منزل بالكهرباء.

وفي فبراير 2023، أعلنت "مصدر" عن دخولها قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال استثمار استراتيجي في شركة "برتامينا جيوثرمال إنرجي".

وتستهدف "مصدر" تعزيز القدرة الإنتاجية الإجمالية لمحفظة مشاريعها في مجال الطاقة المتجددة لتصل إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030، بما يتماشى مع "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي يهدف إلى مضاعفة قدرات الطاقة المتجددة عالمياً ثلاث مرات بحلول نهاية العقد الحالي.

كما تسعى الشركة لأن تصبح منتجاً رائداً للهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على 49% من محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية