TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضخم البريطاني يتراجع دون 3% لأول مرة في ثلاث سنوات

التضخم البريطاني يتراجع دون 3% لأول مرة في ثلاث سنوات

 

مباشر- انخفض التضخم البريطاني إلى 2.3% في إبريل/نيسان من 3.2% في مارس/آذار، بحسب مكتب الإحصاءات الوطني، اليوم الأربعاء، وتعد قراءة إبريل/نيسان هي المرة الأولى التي يتراجع فيها التضخم دون 3% منذ يوليو/تموز 2021، ليقترب من مستهدف التضخم البالغ 2%.

ومع ذلك، جاءت قراة التضخم دون توقعات الاقتصاديين في استطلاع "رويترز" بتراجع التضخم إلى 2.1%، ما دفع المتداولين لتقليص رهاناتهم على خفض البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

وأظهرت البيانات انخفاضاً طفيفاً بتضخم الخدمات- مقياس التضخم الرئيسي لبنك إنجلترا باعتباره القطاع المهيمن على الاقتصاد البريطاني وانعكاسه على ارتفاع الأسعار محلياً- إذ تراجع إلى 5.9% من 6%، مخالفاً التوقعات بانخفاضه إلى 5.5% في استطلاع "رويترز" والمركزي البريطاني.

بينما انزلق التضخم الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الأغذية والطاقة، إلى 3.9% في إبريل/نيسان من 4.2% في مارس/آذار.

وذكرت "سي إن بي سي" أن التراجع الحاد للتضخم العام كان متوقعاً على نطاق واسع بسبب انخفاض أسعار الطاقة على أساس سنوي. وتحولت أنظار المستثمرين بدلاً من ذلك إلى التضخم الأساسي وتضخم الخدمات بعد أن أشار صانعو السياسة لدى المركزي البريطاني إلى استعدادهم لخفض أسعار الفائدة في الصيف، ولكنهم أكدوا على أن التوقيت سيعتمد على البيانات.

وبعد صدور بيانات التضخم، قلصت أسواق النقد احتمالية خفض الفائدة في يونيو/حزيران إلى 16% من 50%، في حين تراجعت احتمالية خفض الفائدة في أغسطس/آب إلى 40% من 70%.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة