TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعانات البطالة الأمريكية ترتفع لأعلى مستوياتها في 10 أشهر

إعانات البطالة الأمريكية ترتفع لأعلى مستوياتها في 10 أشهر

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفع عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على إعانات البطالة لأعلى مستوياته في عشرة أشهر الأسبوع الماضي، في إشارة إلى تراخي أوضاع سوق العمل.

وقفزت إعانات البطالة الأولية بمقدار 13,000 وظيفة على أساس معدل موسمياً إلى 242,000 خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو/حزيران، وهو أعلى مستوى منذ أواخر أغسطس/آب، بحسب ما أعلنته وزارة العمل، اليوم الخميس.

وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع أجرته "رويترز" تسجيل إعانات البطالة 225,000 وظيفة.

ويُشار إلى أن سوق العمل آخذ في التراخي على نحو مستدام مع بدء مرور التأثيرات المؤجلة والمتراكمة لرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ 2022 إلى الاقتصاد على نطاق واسع.

وارتفع معدل البطالة إلى 4% في مايو/أيار لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني 2022، ولكنه لا يزال مستوى منخفض نسبياً، في حين تباطأ النمو الاقتصادي على نحو كبير خلال الربع الأول.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، أمس الأربعاء، في نطاق يتراوح بين 5.25%-5.50%. كما ألمح مسؤولو الفيدرالي إلى أن المركزي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول مع توقعات صانعي السياسة بخفض الفائدة ربع نقطة مئوية العام الجاري.

وارتفع عدد من يحصلون على إعانات بعد أسبوع أولي من المساعدات، وهو مؤشر للتوظيف، بمقدار 30 ألفًا إلى مستوى معدل موسميًا 1.820 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الأول من يونيو/حزيران.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟