TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تعلن عن اكتشاف ضخم ثانٍ للغاز في إندونيسيا

"مبادلة" الإماراتية تعلن عن اكتشاف ضخم ثانٍ للغاز في إندونيسيا
شعار شركة مبادلة للطاقة - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للطاقة الإماراتية، المشغل لعقد الإنتاج المشترك "جنوب أندامان"، عن اكتشاف ضخم آخر للغاز في البئر الاستكشافية "تانكولو-1" الذي تم حفرها على بُعد 65 كيلومتراً تقريباً من شاطئ شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وأشارت الشركة في بيان اليوم الاثنين، إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر الثاني في المياه العميقة والتي تقوم الشركة بتشغيله، حيث تم حفر "تانكولو-1" على عمق 3400 متر في عمق مياه وصل الى 1200 متر.

وأوضحت الشركة أن هذا تحقق بعد أشهر قليلة من الاكتشاف الضخم في بئر "لاياران-1" الواقع أيضاً في جنوب أندامان.

وأضافت الشركة في بيانها، أن عملية الحفر لبئر "تانكولو-1" كشفت عن عمود غاز يبلغ سمكه 80 متراً في مكمن من الحجر الرملي ذو جودة عالية، حيث تم جمع البيانات والعينات الصخرية، إلى جانب إجراء الاختبارات الفنية وتحليل بيانات الضغط وأخذ عينات السوائل.

وتابعت: "من خلال استخدام تصميم مبتكر لاختبار تدفق البئر، تم تحقيق تدفق ناجح للغاز بجودة ممتازة بما يزيد على 47 مليون قدم مكعب يومياً، و1300 برميل من المكثفات، وتشير التقديرات إلى أن الطاقة الإنتاجية للبئر تتراوح بين 80-100 مليون قدم مكعب يومياً، وما يزيد على 2000 برميل من المكثفات".

وقال منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة: "يشكل هذا الاكتشاف الذي يأتي بعد نجاحنا الأخير في "لاياران-1" نقطة تحول على مستوى مشهد الطاقة في إندونيسيا ومنطقة جنوب شرق آسيا عموماً، ويبرهن أن منطقة جنوب أندامان هي أحد أهم مناطق الغاز الطبيعي على مستوى العالم.

وأعلنت شركة مبادلة للطاقة، خلال ديسمبر 2023، عن اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في البئر الاستكشافية "لاياران – 1" التي تم حفرها في منطقة الامتياز «جنوب أندامان»، على بعد 100 كيلومتر قبالة شاطئ شمال سومطرة بإندونيسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مبادلة" الإماراتية تعلن عن اكتشاف للغاز الطبيعي في إندونيسا