TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد سعر الطرح الخاص لأسهم "أدنوك للحفر" الإماراتية عند 3.9 درهم

تحديد سعر الطرح الخاص لأسهم "أدنوك للحفر" الإماراتية عند 3.9 درهم
أدنوك

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الخميس، استكمالها بنجاح الطرح الخاص لنحو 880 مليون سهم من أسهمها التي تمتلكها في شركة أدنوك للحفر، والتي تم تخصيصها للمؤسسات الاستثمارية.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن الطرح يمثل نسبة 5.5 بالمائة من إجمالي أسهم رأس مال أدنوك للحفر، وسيسهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة لنسبة 16.5 بالمائة.

وأشارت إلى أن الطرح شهد طلباً قوياً من المؤسسات الاستثمارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم، وتم تسعيره بـ3.90 درهم للسهم الواحد، أي أعلى بنسبة 70 بالمائة تقريباً من سعر الطرح العام الأولي البالغ 2.30 درهم للسهم.

وذكرت الشركة أن الطرح تضمن خصماً بنسبة 5.6 بالمائة على سعر سهم الشركة عند الإغلاق بتاريخ 22 مايو 2024.

وتوقعت الشركة تسوية الطرح في 28 مايو 2024 أو في تاريخ قريب منه.

وأكدت مواصلتها الاحتفاظ بحصتها التي تشكل نسبة 78.5 بالمائة في أدنوك للحفر، حيث وافقت على عدم بيع المزيد من حصتها لمدة ستة أشهر من استكمال عملية الطرح، مع مراعاة الاستثناءات المتعارف عليها .

يذكر أن شركة أدنوك كانت قد أعلنت أمس، طرح ما يقرب من 880 مليون سهم عادي ما يعادل 5.5 بالمائة من رأس المال المصدر والمعلق لشركة أدنوك للحفر، من خلال عرض بناء سجل الأوامر لبعض المستثمرين المؤهلين بالاعتماد على القاعدة 144 A واللائحة S من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933، بصيغته المعدلة (قانون الأوراق المالية الأمريكي).

وتوقعت أنه بعد استكمال الطرح، أن يوفر التداول الحر على أسهم الشركة مسارا نحو ادراج الشركة في مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال لألسواق الناشئة، متوقعة تنفيذه خلال المراجعة ربع السنوية القادمة مع مراعاة استيفاء أدنوك للحفر لكافة معايير الإدراج ذات الصلة، في تنويع قاعدة المستثمرين بشكل واسع وتسليط الضوء على قيمتها الاستثمارية المميزة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" تعلن عن طرح ثانوي لـ 880 مليون سهم بـ "أدنوك للحفر"