TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: حريصون على أن نوفر للمريض البروتوكولات العلاجية الأكثر تقدماً بالعالم

مصر: حريصون على أن نوفر للمريض البروتوكولات العلاجية الأكثر تقدماً بالعالم
خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري

القاهرة - مباشر: أكد خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، حرص الدولة على زيادة معدلات التشخيص المبكر للأمراض السرطانية، باستخدام أحدث أدوات التشخيص، وعلاج المرضى الذين يتم تشخيصهم، بواسطة البروتوكولات العلاجية الأكثر تقدما في العالم.

جاء ذلك في كلمة خالد عبدالغفار، خلال مشاركته في احتفالية إطلاق التعاون بين معهد "جوستاف" روسي الفرنسي المتخصص في أبحاث وعلاج السرطان، وشركة "إليفيت" لإدارة المستشفيات، من خلال إنشاء أول مكتب لجوستاف روسي في القاهرة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال خالد عبدالغفار، إن التعاون بين وزارة الصحة والسكان، وهذا المعهد العالمي لعلاج وأبحاث السرطان، هو بداية جديدة لإحداث ثورة في خدمات تشخيص وعلاج السرطان، بالإضافة إلى الثورة المعرفية التي تثريها تبادل الخبرات في تطوير البروتوكولات واستخدام التكنولوجيا للفحص المبكر للسرطان.

وكشف وزير الصحة والسكان، عن توجه الوزارة نحو تنفيذ "برنامج الاعتراض"، الذي يتضمن الاختبارات الجزيئية والجينية للتنبؤ بالسرطان والوقاية منه لدى بعض الأفراد، مما سيساهم في إنقاذ حياة الكثيرين، موضحا أن تحقيق هذه الأهداف والتوجهات، يبدأ بإنشاء مقر جوستاف روسي في مصر، والذي سيركز على بناء القدرات والتدريب والتعليم، والذي سيكون أول فرع لـ"جوستاف روسي" خارج فرنسا على مستوى العالم.

وأشار الوزير، إلى اتخاذ قرارات استراتيجية لتوسيع البنية التحتية للرعاية الصحية في مصر، لافتا إلى أنه مع بدء التعاون بين الوزارة ومعهد جوستاف روسي، سيشهد مستشفى دار السلام "هرمل" سيشهد زيادة في السعة السريرية من 154 إلى 257 سريرا، وسيتم تطوير ورفع كفاءة قسم زرع النخاع من 14 إلى 36 غرفة، وسيتضاعف حجم قسم الجراحة ثلاث أضعاف لاستيعاب 9 غرف عمليات "كبسولات" مع 45 سرير رعاية مركزة 120 كرسي.

وأكد عبدالغفار، أن جهود الوزارة في ملف تطوير خدمات تشخيص وعلاج الأورام، تتجاوز البنية التحتية، انطلاقا من إدراك أهمية تطوير الموارد البشرية من حيث الجودة والكمية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر للفريق الطبي مسارات وظيفية واضحة طويلة الأجل، حيث أن برنامج بناء القدرات الذي يبدأ مباشرة بعد هذا الحدث، سيفيد جميع المتخصصين في الرعاية الصحية المشاركين في إدارة خدمات تشخيص وعلاج السرطان، بما في ذلك الأطباء والممرضين والمديرين الإداريين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر.. "السكر للصناعات التكاملية" تستلم 500 ألف طن من السكر الخام 20 مايو لتكريره