TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "سبينس" يقفز 8.5% بالساعة الأولى من تداوله بسوق دبي المالي

سهم "سبينس" يقفز 8.5% بالساعة الأولى من تداوله بسوق دبي المالي
قاعة سوق دبي المالي

دبي - مباشر: ارتفعت أسهم شركة "سبينس" في سوق دبي المالي في الساعة الأولى من تداولها في سوق دبي المالي بنسبة 8.5% بالغاً مستوى 1.66 درهم مقارنة بسعر الطرح عند 1.53 درهم، وذلك بعد أن لامس في اللحظات الأولى بذات التعاملات مستوى 1.7 درهم وسجل صعودًا بنسبة 11%

وتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم شركة "سبينس 1961 هولدينج بي إل سي" بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري، وعليه فقد بلغت حصيلة عوائد الطرح نحو 1.38 مليار درهم. وستكون القيمة السوقية عند الإدراج 5.51 مليار درهم.

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة نحو 71 مليار درهم من المستثمرين المحلـــيين، والإقلــيميين، والدوليين، إلى تسجيل فائض اكتتاب بنحو 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة، وهو أعلى مستوى من الطلب، وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية غير المتعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

وشهـد الطرح طلـباً هائلاً من المستثمـرين في دولة الإمارات، والمستثمرين الدوليين، حيث بلغ فائض الاكتتاب في طرح المستثمرين المؤهلين أكثر من 68 مرة، باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين، فيما بلغ إجمالي العوائد المحققة في مجتمع المستثمرين المحليين، من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم، مع فائض اكتتاب بواقع 20 مرة من حجم الطرح المعدل.

كانت شركة سبينس الإماراتية، أعلنت خلال أبريل الماضي، أنها تعتزم إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

يُشار إلى أنه في سبتمبر الماضي، قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن سبينس دبي، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، تخطط لطرح عام أولي لنشاطها في الربع الثاني من 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

"سبينس" الإماراتية تعتزم طرح 25% من أسهمها في بورصة دبي

أبرز المعلومات عن طرح أسهم "سبينس" في بورصة دبي