TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبينس" تخطط للاكتتاب العام في دبي 2024

"سبينس" تخطط للاكتتاب العام في دبي 2024
سبينس

مباشر: قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن «سبينس دبي»، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، تخطط لطرح عام أولي لنشاطها في الربع الثاني من 2024

وأوضحت المصادر لـ«رويترز»، أن شركة البواردي للاستثمار، مالكة الامتياز بنسبة 100%، عيّنت شركة روتشيلد وشركاه لتقديم المشورة بشأن الطرح العام الأولي المزمع، وأضافت المصادر أنها دعت البنوك هذا الأسبوع لتقديم عروض لأدوار في الطرح المتوقع أن يصل إلى 30% من الشركة.

ومن شأن الاكتتاب العام الأولي المحتمل لشركة سبينس دبي، المخطط له في سوق دبي المالي، أن يضيف إلى قطاع التجزئة الغذائي الإقليمي الصغير ولكن المتنامي.

ظهرت مطاعم أمريكانا، صاحبة امتياز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمطاعم الوجبات السريعة «كنتاكي فرايد تشيكن» وبيتزا هت، بالإضافة إلى بائع الأطعمة المجمدة، لأول مرة في إدراج مزدوج في أبوظبي والرياض في ديسمبر.

كذلك، تتوقع مجموعة اللولو، المشغلة للمتاجر الكبرى ومراكز التسوق، طرحها العام الأولي في النصف الأول من عام 2024، حسبما قال رئيس مجلس إدارتها في وقت سابق من هذا الشهر، مضيفاً أنها عينت شركة «موليس» لتقديم المشورة لها، مما يؤكد تقرير رويترز الصادر في أكتوبر 2022.

ومن المتوقع أن ينتعش نشاط الطروحات العامة الأولية في الخليج بعد تباطؤ الوتيرة عما كان عليه في عام 2022 الاستثنائي، عندما قادت السعودية والإمارات عمليات الإدراج الجديدة، وجمعت ما يقرب من 22 مليار دولار، أي أكثر من نصف إجمالي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ونجحت شركات الشرق الأوسط في جمع 5.3 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام من خلال 23 ظهوراً لأول مرة في السوق.

 ويقول موقعها الإلكتروني إن «سبينس دبي» تدير أكثر من 65 متجراً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تدير ما لا يقل عن سبعة متاجر في عمان، حسبما يقول موقع البواردي على الإنترنت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام