TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أجيال العقارية" تُقر التوزيع النقدي وزيادة رأس المال

عمومية "أجيال العقارية" تُقر التوزيع النقدي وزيادة رأس المال
فئات من الدينار الكويتي
اجيال
AREEC
0.00% 249.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة أجيال العقارية الترفيهية، مقترح توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية عن عام 2023، وتعديل مواد بالنظام الأساسي تبعاً لزيادة رأس المال.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 10 فلوس لكل سهم، وتوزيع أسهم مجانية بنسبة 3% من رأس المال المصدر والمدفوع وبواقع 3 أسهم لكل 100 سهم.

وأوضحت الشركة أن التوزيع المجاني سيتم من خلال إصدار 6.12 مليون سهم جديد وفقاً لقرار الجمعية العمومية، وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم.

ووافقت الجمعية على استقطاع 10% لصالح الاحتياطي القانوني بـ 468.92 ألف دينار، واستقطاع النسبة نفسها والقيمة لصالح الاحتياطي الاختياري.

وتضمن جدول الأعمال الموافقة على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بـ 75 ألف دينار، والترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو أي من الأعضاء أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها المصدرة بقيمتها السوقية، وبالاقتراض من البنوك والشركات الاستثمارية، مع الترخيص لأعضاء المجلس أو رئيس مجلس الإدارة في الجمع بين عضوية شركتين منافستين.

ووافقت على الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية للشركة الموافقة على زيادة رأس المال من 20.42 مليون دينار إلى 21.03 مليون دينار بزيادة قدرها 612.61 ألف دينار، وذلك من خلال إصدار 6.12 مليون سهم جديد توزع كأسهم منحة مجانية.

كما صادقت العمومية على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي ليُحدد رأس مال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع بمبلغ 21.03 مليون دينار كويتي موزعة على 210.33 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميعها أسهم نقدية.

ووافقت أيضاً على تعديل الفقرة الثانية بالمادة 47 من النظام الأساسي لتنص على أن يقتطع 1% من صافي الأرباح لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

يُشار إلى أن "أجيال" سجلت أرباحاً في العام الماضي بقيمة 4.47 مليون دينار، بارتفاع 11.64% عن مستواها البالغ 4 ملايين دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

19 مارس.. عمومية "أجيال" تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

19 مارس..عمومية "أجيال" تناقش زيادة رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي

"أجيال" تتسلم 430 ألف دينار لتنفيذ حكم استئناف