TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "نابيسكو" تناقش توزيع 60 فلساً للسهم نقداً في 1 مايو

عمومية "نابيسكو" تناقش توزيع 60 فلساً للسهم نقداً في 1 مايو
فئات من الدينار الكويتي
نابيسكو
NAPESCO
0.00% 849.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو"، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم 1 مايو/أيار المُقبل؛ وذلك لمناقشة مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 60% من القيمة الإسمية وبواقع 60 فلس للسهم وبإجمالي 5.82 مليون دينار بعد خصم أسهم الخزينة عن 2023.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، تناقش العمومية تفويض مجلس الإدارة بتوزيع ارباح مرحلية (ربع أو نصف سنوي) عن العام المالي 2024، على أن تكون أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس التوزيع رأس مال الشركة المدفوع.

وتابعت الشركة بأن يتم ذلك بذات المعايير المتبعة للموافقة على التوزيعات السنوية التوزيعات النقدية وتحديد مقدارها ونسبتها واتخاذ كافة الإجراءات والحصول على كافة الموافقات ذات الصلة من الجهات الرقابية وغيرها، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة أيضاً في تحديد الجدول الزمني وتعديله إذا لزم الأمر وذلك لإستحقاقات الاسهم التوزيعات النقدية.

كما تناقش تخصيص نسبة 1% من صافي الأرباح عن العام المالي 2023، للتبرع للجهات الخيرية عن طريق مؤسسة مشاريع الخير، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات خارجي لعام 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتبحث العمومية إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ويتضمن جدول الأعمال التفويض لمجلس الإدارة بالتعامل على أسهم الخزينة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، ومناقشة تقارير مجلس الإدارة، مراقب الحسابات، الحوكمة، واستعراض الجزاءات والمخالفات، ومكافآة أعضاء مجلس الإدارة بـ 136.85 ألف دينار عن العام المالي 2023.

وحددت الشركة يوم 27 مايو /أيار المُقبل كموعداً بديلاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للشركة.

يُشار إلى أن أرباح "نابيسكو" ارتفعت بنسبة 26% عند 8.59 مليون دينار خلال عام 2023، مقارنةً بــ6.82 مليون دينار ربح العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

8.6 مليون دينار أرباح "نابيسكو" في 2023 مع توصية بتوزيع نقدي

"نابيسكو" تمدد عقداً لصالح "نفط الكويت" بـ7.1 مليون دينار

"نابيسكو" توقع عقداً لخدمات الحفر في المنطقة المشتركة بين السعودية والكويت