TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتراجع مع ترقب قرار الفائدة للفيدرالي

الدولار يتراجع مع ترقب قرار الفائدة للفيدرالي

 

مباشر- نهى مكرم- تراجع الدولار، اليوم الإثنين، مع تطلع المتداولين لاجتماعات البنوك المركزية الأسبوع الجاري، مع احتمالية إنهاء البنك المركزي الياباني سياسة اسعار الفائدة السالبة وترقب توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي إزاء خفض أسعار الفائدة.

بالإضافة إلى اجتماعات البنوك المركزية في بريطانيا وأستراليا والنرويج وسويسرا والمكسيك وتايوان والبرازيل وإندونيسيا.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.12% إلى 103.35. وكان قد ارتفع المؤشر بنحو 2% العام الجاري بفضل أداء الاقتصاد الأمريكي الذي جاء أفضل من المتوقع، ما دفع المستثمرين لتقليص رهاناتهم إزاء الخفض السريع والعميق للفائدة خلال 2024.

وتتحسب الأسواق الآن بواقع 73 نقطة أساس إزاء خفض أسعار الفائدة العام الجاري، بانخفاض من حوالي 140 نقطة اساس ببداية العام، مع احتمالية بنسبة 60% بأن يكون أول خفض للفائدة في يونيو/حزيران، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

وتتجه الأنظار، بعد غد الأربعاء، إلى توجيهات الفيدرالي وما إذا كان سيغير توقعاته بشأن خفض الفائدة خلال العام. وكان قد توقع الفيدرالي في ديسمبر/كانون الأول تيسير السياسة النقدية بواقع 75 نقطة أساس خلال 2024.

واستقر الدولار أمام الين عند 149.07. بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.15% إلى 1.0904 دولار، في حين استقر الإسترليني عند 1.2738 للدولار قبيل اجتماع البنك المركزي البريطاني يوم الخميس، حيث يُتوقع أن يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%.

وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.17% إلى 0.6571 دولار أمريكي، وتراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.14% أمام الفرنك السويسري إلى 0.8825.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم العالمية قبيل تقرير التضخم الأمريكي

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟