TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

 

نهى مكرم- مباشر- قال بنك "جولدمان ساكس" إنه من المتوقع أن يشهد النحاس والذهب أكبر دفعة فورية في الأسعار بقطاع السلع من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.

وأوضح "جولدمان ساكس" أن الدفعة الفورية للأسعار حال خفض الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس ستكون أكبر بالنسبة للمعادن ولاسيما النحاس، حيث يُتوقع أن تحظى أسعاره بدفعة بنسبة 6% يليه الذهب بنسبة 3% ثم النفط بنسبة 3%.

وتُتداول العقود الآجلة للنحاس لأجل ثلاثة أشهر ببورصة لندن للمعادن بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 8,548 دولار للطن المتري، الساعة 05:43 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، في حين اقترب السعر الفوري للذهب من أعلى مستوياته في أسبوعين عند 2,030.30 دولار للأوقية.

بينما يستبعد "جولدمان ساكس" أي تأثير كبيرعلى  أسعار الغاز الطبيعي أو السلع الزراعية حال خفض الفائدة الأمريكية نظراً لأن عوامل الاقتصاد الجزئي مثل دورات المخزون الموسمية والطقس تطغى على أي تأثيرمن تيسير السياسة النقدية.

ويتوقع غالبية الاقتصاديين في استطلاع رويتز خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية في يونيو/حزيران، كما يروا خطراً أكبر من أن يأتي أول خفض للفائدة في وقت لاحق عما هو متوقع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

"جولدمان" يرفع توقعاته لـ"إس أند بي 500" إلى 5,200 نقطة

عضو بالفيدرالي: نبحث عن مزيد من الاقتناع بتباطؤ التضخم