TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" تستثمر 1.1 مليار دولار لتعزيز التغطية في 5 دول بينها فلسطين

"أوريدو" تستثمر 1.1 مليار دولار لتعزيز التغطية في 5 دول بينها فلسطين
شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
-1.34% 10.28 -0.14

الدوحة – مباشر: تعهدت مجموعة أوريدو بتوفير خدمات الاتصالات في الأسواق النامية التي تعمل فيها، مؤكدة التزامها بأهداف الاتحاد الدولي للاتصالات، وسعيها المستمر لتسخير التكنولوجيا والابتكار من أجل الارتقاء بالمجتمعات.

وتستهدف المجموعة وفق بيان، اليوم الثلاثاء، من خلال استثمار تراكمي بـ1.1 مليار دولار للفترة من 2024 إلى 2026، إلى تعزيز تغطية اتصالات الجوال، ورفع مستوى جودة الخدمات، ودفع عجلة التحول الرقمي في كل من الجزائر وتونس وفلسطين والعراق والمالديف.

وستسهم هذه المبادرة في التأثير بشكل إيجابي على حياة أكثر من 109 ملايين شخص في جميع أنحاء هذه البلدان.

أعلنت الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوغدان- مارتن عن هذا التعهد، الذي قُدّم ضمن إطار التحالف الرقمي "بارتنر 2 كونتيكت" التابع للاتحاد، خلال اليوم الافتتاحي للبرنامج الوزاري لرابطة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2024.

وقال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو:" مع وجود 2.6 مليار شخص حول العالم بلا خدمات اتصال بالإنترنت، فإن سد الفجوة الرقمية يعد ضرورة قصوى، ونؤكد مجدداً التزامنا بالاستثمار في الابتكار وضمان تمكين جميع أفراد المجتمعات لمواكبة العصر الرقمي".

وكانت أرباح "أوريدو" قد ارتفعت خلال عام 2023 بنحو 27.97% على أساس سنوي، عند أعلى مستوى تاريخي لتصل إلى 3.02 مليار ريال، مقابل 2.36 مليار ريال ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس غرفة: شركات أمريكية ترغب في دخول السوق القطري

عمومية "ناقلات" تُقر توزيع 14 درهماً لكل سهم

عمومية "الإجارة" تُقر التوزيع النقدي وشطب الخسائر المتراكمة