TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإجارة" تُقر التوزيع النقدي وشطب الخسائر المتراكمة

عمومية "الإجارة" تُقر التوزيع النقدي وشطب الخسائر المتراكمة
صورة تعبيرية لانعقاد جمعية عامة

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الوطنية للإجارة توصية التوزيع النقدي، وإعادة هيكلة حقوق ملكية الشركة بشطب كامل الخسائر المتراكمة.

وحسب بيان لبورصة قطر، أمس الاثنين، فقد صادقت العمومية غير العادية على إعادة هيكلة حقوق ملكية الشركة بشطب كامل خسائر الشركة المتراكمة والبالغة 152.57 مليون ريال كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022 من رصيد الاحتياطي القانوني والبالغ 350.16 مليون ريال بنفس الفترة.

كما وافقت العمومية على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي، بمتابعة كافة المتطلبات التنظيمية فيما يتعلق بإعادة هيكلة حقوق الملكية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الطلبات والمتابعة والموافقة من وزارة التجارة والصناعة، وهيئة قطر للأسواق المالية، ووزارة العدل، وجميع الهيئات التنظيمية الأخرى.

أما العمومية العادية فقد صادقت على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 3% من القيمة الإسمية للسهم الواحد، بواقع 0.30 ريال لكل سهم عن العام الماضي.

واعتمدت أيضاً تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية ومراقب الحسابات عن عام 2023، وتقرير الحوكمة، مع مناقشة الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر والمصادقة عليها.

وقررت الجمعية العامة إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، وتعيين رسل بيدفورد، مُراقبي حسابات الشركة للعام 2024، مع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للسنوات (2024-2026).

 وعقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه برئاسة فلاح بن جاسم آل ثاني ممثلاً عن الشركة الدولية للتوكيلات المحدودة، وينوب عنه سالم بن بطي النعيمي.

ويتشكل المجلس بعضوية كل من محمد بن فلاح آل ثاني ممثلا عـــن شركة المجال الدولي للتجارة والمقاولات، وعبدلله بن أحمد أل ثاني ممثلا عـــن مجموعة الخليج التكافلي، وحمد سريع الكعبي، ومحمد يوسف بهزاد.

يُذكر أن أرباح "الوطنية للإجارة" تراجعت خلال السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023 بنسبة 19.42% سنوياً عند 15.39 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"فيتش": اضطرابات البحر الأحمر ترفع الواردات الأمريكية 3.5% بنهاية 2024

صعود قياسي لسعر "بيتكوين" متخطيًا 54 ألف دولار                                    

9 مليارات دولار استثمارات لتوسيع الوصول العالمي إلى الاتصالات والإنترنت