TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى "COP28" يجمع 5 مليارات دولار لتعزيز العمل المناخي والحفاظ على الطبيعة

منتدى "COP28" يجمع 5 مليارات دولار لتعزيز العمل المناخي والحفاظ على الطبيعة
منتدى "COP28" المناخي للأعمال التجارية والخيرية

دبي - مباشر: اختتم منتدى "COP28" المناخي للأعمال التجارية والخيرية الذي يستضيفه مؤتمر الأطراف "COP28" كمنصةٍ لإشراك قادة الأعمال التجارية والخيرية من القطاع الخاص فعاليات يومه الأول بالإعلان عن مجموعة من المبادرات الملموسة والفعّالة المتعلّقة بالمناخ والطبيعة ومن الالتزامات المتمثّلة في جمع أكثر من 18 مليار درهم (5 مليارات دولار) من التمويل المناخي.

وجمع المنتدى، الذي يُعقد في المنطقتين الزرقاء والخضراء في COP28، أكثر من 1300 من رؤساء الدول والحكومات وقادة الأعمال التجارية والخيرية ورؤساء المنظمات غير الحكومية الساعين إلى تسريع وإبراز التقدّم المحرز لتحقيق الأهداف المناخية والانتقال نحو خفض الانبعاثات في القطاعات الصناعية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وباعتباره الأول من نوعه، يسعى المنتدى إلى إشراك القطاع الخاص والمنظمات الخيرية في العمل المناخي. وركّز جدول أعمال جلسته الأولى الممتدّة على مدار يوم كامل والمنعقدة في المنطقة الخضراء على تعزيز الابتكار وإحداث أثر إيجابي ملموس وفعّال في مجالات عديدة، بما فيها التمويل المناخي المستدام، واستعادة الشعاب المرجانية، والتكنولوجيا الخضراء، والانتقال نحو خفض الانبعاثات في القطاعات الصناعية وقطاع الطاقة، والنظم الغذائية المستدامة، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى الاستفادة من خبرات القطاع الخاص وموارده وقدراته، لإصلاح آليات التمويل المناخي وتوفير التمويل اللازم للدول والمجتمعات التي تحتاج إليه، خاصةً في دول الجنوب العالمي، كما أكد التزام COP28 باستقطاب وتحفيز التمويل من مصادر متعددة بهدف توفير تريليونات الدولارات اللازمة للحد من الانبعاثات، والإسهام في الجهد الجماعي لضمان تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

وأعلن صندوق المناخ الأخضر وشركة "تحالف شركاء المناخ" وشركة " تحالف مستثمري العمل المناخي" عن سعيهم المشترك لجمع 5 مليارات دولار من مصادر متعدّدة، بدعمٍ من المنظمات الخيرية ومؤسسات تمويل التنمية والقطاعين العام والخاص بهدف تعزيز انتقال الدول ذات الاقتصادات الناشئة إلى الحياد المناخي. ومن المتوقّع أن يساهم هذا التعهّد بجمع مبلغ لا يقلّ عن 73 مليار درهم (20 مليار دولار)، وبالتالي، تسريع تحقيق أهداف العمل المناخي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة خلال 24 ساعة ترتفع إلى 200 شهيداً و589 مصاباً

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع.. و"داو جونز" يسجل أعلى إغلاق في نحو عامين

بمكاسب كبيرة.. ارتفاع جماعي لمؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية تعاملات الجمعة

عودة توترات الشرق الأوسط ترتفع بأسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوياتها عند الإغلاق

مصر: نأسف كثيرا لكسر الهدنة الإنسانية في غزة ونبذل جهود مع الشركاء لتمديدها