TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة توترات الشرق الأوسط ترتفع بأسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوياتها عند الإغلاق

عودة توترات الشرق الأوسط ترتفع بأسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوياتها عند الإغلاق
ارتفع سعر عقود الذهب تسليم شهر فبراير بمقدار 32.50 دولار

مصطفى رضا - مباشر: ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب عند تسوية التعاملات في الأسواق العالمية، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط نتيجة استئناف الحرب على غزة.

 وساعد التصعيد على تمديد الاتجاه الصعودي للذهب خلال الشهرين الماضيين، حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار التوقعات المتغيرة فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

وارتفع سعر عقود الذهب تسليم شهر فبراير بمقدار 32.50 دولار، أو ما يعادل 1.6 بالمائة، ليستقر عند 2089.70 دولارًا للأوقية بعد تداوله على ارتفاع يصل إلى 2095.70 دولارًا في وقت سابق من اليوم. 

وبحلول الساعة 7:32 مساء بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 1.1 بالمائة، بمكاسب 21.5 دولار، ليصل لمستوى 2057 دولار للأوقية.

ويأتي أداء الذهب مع وجود الأسعار على أعتاب ما يسمى بالتقاطع الذهبي - مما يشير إلى احتمال حدوث مزيد من الارتفاع في المعدن الثمين.

وذكر باس كويمان، الرئيس التنفيذي ومدير الأصول لدى دي إتش إف كابيتال، أن أسعار الذهب ارتفعت مع رد فعل السوق على التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، ومن الممكن أن يؤدي انتهاء الهدنة في المنطقة إلى "الاستمرار في إثارة النفور من المخاطرة ومخاوف المستثمرين".

وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة، اليوم، إنه "سيكون من السابق لأوانه التكهن بموعد تيسير السياسة النقدية".

وصرح جيروم باول، بأنه من السابق لأوانه مناقشة تخفيضات أسعار الفائدة، وذلك ردًا على الاقتصاديين والأسواق الذين يتوقعون تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر مارس.

وأشار باول، إلى أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة لا يزال أعلى بكثير من المستوى المستهدف.

وجدد الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أكثر إذا لزم الأمر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر: نأسف كثيرا لكسر الهدنة الإنسانية في غزة ونبذل جهود مع الشركاء لتمديدها

أكثر من 110 شهداء بعد ساعات من استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

جيروم باول: من السابق لأوانه التكهن بموعد تخفيض أسعار الفائدة

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع في مستهل تعاملات الجمعة

السيسي ورئيس وزراء بريطانيا يتوافقان على خطورة الوضع الحالي في غزة