TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكثر من 110 شهداء بعد ساعات من استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أكثر من 110 شهداء بعد ساعات من استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

مباشر: استشهد وأصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الجمعة، جراء قصف الاحتلال منزلين في حي تل الهوى بمدينة غزة، لترتفع حصيلة الشهداء منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة في تمام الساعة السابعة صباحاً، إلى أكثر من 110 شهداء.

وأفادت مصادر محلية، بحسب وكالة أنباء فلسطين "وفا"، بأن الاحتلال قصف منزلين في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة؛ ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، وسط صعوبات تواجها طواقم الإسعاف والإنقاذ في الوصول إلى المكان، في ظل كثافة الغارات.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في محيط مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي محيط مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى أن طيران الاحتلال قصف "مسجد الأمين محمد" في خربة العدس شمال رفح جنوب قطاع غزة، كما استهدف القصف المناطق الحدودية في المدينة.

وأطلق الاحتلال قذائف دخانية بشكل كثيف وسط مخيم جباليا شمال القطاع؛ ما أدى إلى اشتعال النيران في المخيم.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنون 5 شهداء من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة البطش في جباليا شمال القطاع.

وأضافت المصادر أن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلاً بشارع العشرين في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف منزلاً في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استأنف عدوانه على قطاع غزة، بعد دقائق من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لأسبوع واحد فقط.

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي، براً وبحراً وجواً، مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن وقوع مزيد من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشالهم حتى اللحظة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

جيروم باول: من السابق لأوانه التكهن بموعد تخفيض أسعار الفائدة

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع في مستهل تعاملات الجمعة

السيسي ورئيس وزراء بريطانيا يتوافقان على خطورة الوضع الحالي في غزة

سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة بالتعاملات المسائية.. عودة للارتفاع

وزير الخارجية الأمريكي: نبذل جهودنا لتكون للفلسطينيين دولتهم