TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمديد قرار إعفاء السندات والصكوك الخضراء في الإمارات من رسوم التسجيل

تمديد قرار إعفاء السندات والصكوك الخضراء في الإمارات من رسوم التسجيل
هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات

أبوظبي - مباشر: قررت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، اليوم الاثنين، تمديد الإعفاء من رسوم تسجيل السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة.

وأوضح محمد على الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، بحسب القرار، أنه سيتم تمديد الإعفاء من الرسوم المقررة للتسجيل لدي الهيئة بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة الصادر سابقاً وذلك بالنسبة لطلبات التسجيل المقدمة خلال العام الجاري مع عدم الإخلال بأحكام القرار رقم 5 لسنة 2023 بشأن تسجيل الأوراق المالية لغرض الإدراج، وفقا لموقع "الإمارات اليوم".

ومن المقرر، أن يدعم هذا القرار من جهود الهيئة لتشجيع الشركات على التوجه نحو إصدار السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة لتمويل المشاريع المستدامة المتعلقة بالبيئة والمناخ ويشجع أيضا المستثمرين والشركات على تبني فرص استثمارية صديقة للبيئة.

وكان مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع قد وافق في يونيو الماضي على مقترح تعفي بموجبه الهيئة الشركات الراغبة بإدراج سنداتها أو صكوكها الخضراء أو المرتبطة بالاستدامة في أحد الأسواق المحلية من رسوم التسجيل عن سنة 2023.

ويهدف القرار إلى تسليط الضوء على إبراز الأعمال التي تقوم بها الدولة وفق أجندة واضحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أكثر من صعيد، لا سيما فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي المستدام.

ويذكر أن رسم تسجيل السندات والصكوك لغرض الإدراج مقرر بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (32 /ر.م) لسنة 2018 بشأن رسوم الخدمات الفنية المستحقة بنسبة 0.01 بالمائة من قيمة الإصدار وبحد أقصى 30 ألف درهم.

وأصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع العام الماضي قراراً بشأن تنظيم السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة أتاح للشركات المساهمة العامة إصدار سندات وصكوك خضراء يتم استخدام حصيلة الاكتتاب بها بالكامل لتمويل أو إعادة تمويل مشروعات مستدامة صديقة للبيئة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حمدان بن محمد يطلق خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات الذكاء الاصطناعي

7.154 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم الإماراتية بختام تعاملات الاثنين