TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تميم بن حمد: مشروع الغاز والاستراتيجية الوطنية دعما النظرة الإيجابية للاقتصاد

تميم بن حمد: مشروع الغاز والاستراتيجية الوطنية دعما النظرة الإيجابية للاقتصاد
خلال افتتاح الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الـ52 لمجلس الشورى

الدوحة – مباشر: أعلن تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الثلاثاء، أن البيانات الأولية تُشير إلى أن الاقتصاد الوطني واصل نموه خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 2.7% مقارنة بالفترة المماثلة في العام الماضي.

وذكر أن مشروع توسعة حقل الغاز والاستراتيجية الوطنية الثالثة دعما النظرة المستقبلية الإيجابية للاقتصاد المحلي، منوهاً بأن الدولة ستقوم بتخصيص الموارد اللازمة لتنفيذ مبادرات ومشاريع استراتيجية التنمية، بالإضافة إلى المشروعات الرئيسية ذات الأولية لتعزيز الفرص المتاحة أمام الاقتصاد.

وكان وزير المالية القطري على الكواري قد أعلن خلال الشهر الحالي، أن بلاده تضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية التطوير الوطنية الثالثة، التي تُمكنها من تحقيق رؤية 2030، وزيادة تنويع الاقتصاد.

وأضاف تميم بن حمد آل ثاني في كلمة خلال افتتاح الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الـ52 لمجلس الشورى، أنه استكمالاً لمسيرة التنمية شارفت عملية إعداد استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة على الانتهاء، ونظراً لأن هذه الاستراتيجية قد تمحورت حول ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 فقد تم إشراك كافة الجهات ذات العلاقة في إعدادها.

وبين أمير قطر أن المطلوب في الفترة الحالية تغيير بعض الأمزجة والمقاربات البيروقراطية السلبية باتجاه الانفتاح للاستثمارات، وتشجيع الشركات الناشئة وإيجاد البيئة المؤسسية المرحبة بها والمشجعة للنجاح.

وكشف أن هناك ثمة ثغرات قانونية يجب سدها، ومعوقات يجب إزالتها مثل عدم وضوح الإجراءات، وجهل الموظفين أنفسهم بها، والتضارب بين الهيئات، وهي أمور يمكن حلها بسهولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير قطر يفتتح دور انعقاد مجلس الشورى

أمير قطر: نستخدم فائض الموازنة العامة في خفض الدين وزيادة الاحتياطات المالية

بورصة قطر تُعيد التداول على "أعمال" بعد إعلان النتائج الفصلية