TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تدرس مطلباً متكرراً لشركات الاتصالات بزيادة أسعار خدماتها

الحكومة المصرية تدرس مطلباً متكرراً لشركات الاتصالات بزيادة أسعار خدماتها
شركات الاتصالات العاملة في مصر
فودافون
VODE
-21.68% 119.09 -33.77

مباشر - عبدالله بدير: يتردد من الوقت للآخر أنباء حول اقتراب حصول شركات الاتصالات العاملة في مصر على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع أسعار خدماتها.

وقال مصدر حكومي مسؤول بقطاع الاتصالات المصري، في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، إن شركات الاتصالات العاملة في مصر، منذ 2016 وحتى الوقت الحالي مازالت تتقدم بطلبات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع أسعار الخدمات.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الجهاز ما زال يدرس طلبات الشركات الأربع (فودافون - اتصالات e& - أورانج - المصرية للاتصالات) ولم يتخذ أي قرار بشأن تحريك أسعار الخدمات.

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي والمصرية للاتصالات الحكومية، وفودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون البريطانية، واتصالات من &e، التابعة لمجموعة لمجموعة e& الإماراتية، وأورنج مصر التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية.

من جانبه، أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية لشركة فودافون مصر، أن رغبة شركات الاتصالات في زيادة أسعار خدماتها، جاء نتيجة تضاعف تكاليف التشغيل.

وأشار عصام في تصريح لـ"معلومات مباشر"، إلى أن فودافون مصر تقدمت منذ فترة بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات، حول تحريك أسعار خدماتها، دون تحديد نسبة للزيادة.

ونوه رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية لشركة فودافون مصر، بأن الجهات المسؤولة ما زالت تدرس الأمر، ومن المتوقع صدور قرار بخصوص هذا الشأن قريباً.

وكشف، أن هناك زيادات طالت أسعار كافة مستلزمات تطوير الشبكات؛ بسبب أزمة سلاسل التوريد، تلتها زيادة الأسعار نتيجة لتحرير سعر الصرف، إضافة إلى زيادة أخرى بسبب موجة التضخم؛ وهو ما أدى لزيادة التكلفة وارتفاع قيمة النفقات.

وذكر عصام، أن المكون الدولاري لاستثمارات فودافون مصر، يتجاوز نسبة 40% من قيمة تكاليف التشغيل، مشيراً إلى أن تلك التكلفة تضاعفت 100%.

بدوره، أكد أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e، أن اتصالات تقدمت إلى جهاز تنظيم الاتصالات بتطبيق زيادات طفيفة على خدماتها.

وعزا يحيى في تصريح لـ"معلومات مباشر"، أسباب طلب رفع أسعار الخدمات إلى الارتفاعات الكبيرة في نسبة التضخم خلال السنوات الماضية، إضافة إلى أن بعض مدخلات الشبكة تكون بالدولار ما أدى إلى زيادة تكلفتها نتيجة تحرير سعر الصرف.

وأوضح، أنه للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة من الشركة يجب أن يكون هناك زيادة في الأسعار لتتناسب مع تكلفتها، مشيراً إلى أنه ما زال هناك مفاوضات مع الجهاز ولكن لا يوجد قرار نهائي حتى الآن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

هل يتأثر السوق العقاري المصري برفع الفائدة؟ خبراء ومطورون يجيبون

مهلة لمالكي أوامر دفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج لإنهاء التحويل البنكي

مصر تطرح 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي لسد فجوة استيرادية بـ30 مليار دولار

"المركزي المصري" يرفض تمديد استثناء ممنوح لكبار عملاء البنوك

أرباح طلعت مصطفى القابضة تقفز 40% إلى 1.56 مليار جنيه في النصف الأول

هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات

"جولد مان ساكس" يشتري حصة في "كوبر للاستثمار التجاري" عبر حقوق الاكتتاب

أرباح إي أف جي القابضة تقفز إلى 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023