TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتسلم كتاباً بشأن عمومية "جياد" وتعيد التداول على السهم

بورصة الكويت تتسلم كتاباً بشأن عمومية "جياد" وتعيد التداول على السهم
مقر بورصة الكويت
جياد
JIYAD
3.76% 19.30 0.70

الكويت – مباشر: أعلنت بورصة الكويت، اليوم الخميس، تسلمها كتاباً من هيئة أسواق المال بشأن اجتماع الجمعية العمومية لشركة جياد القابضة، وقررت تبعاً لذلك إعادة التداول على السهم.

قالت البورصة في البيان:" ورد إلى هيئة أسواق المال إخطار من وزارة التجارة والصناعة يفيد بدعوتها مساهمي شركة جياد القابضة إلى اجتماع الجمعية العمومية العادية، وذلك طبقاً للمواد (207) من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية".

وحُدد الاجتماع يوم 1 أغسطس/آب المقبل؛ لمناقشة حل مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس إدارة جديد، مع تحديد يوم 8 من نفس الشهر كموعد مؤجل للاجتماع في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وذكرت بورصة الكويت أنها ارتأت إحاطة مساهمي شركة جياد القابضة علماً بدعوة وزارة التجارة والصناعة سالفة الذكر، وعودة سهم شركة جياد القابضة للتداول ابتداءً من جلسة تداول يوم الأحد الموافق 30 يوليو/تموز 2023.

وتابعت:" علماً بأن هيئة أسواق المال قد باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه شركة جياد القابضة نتيجة عدم استجابتها لتعليمات الهيئة بالإفصاح عن المعلومة الجوهرية آنفة الذكر".

وكانت بورصة الكويت قد أعلنت في 23 يوليو/تموز الحالي وقف التداول على أسهم "جياد"؛ لحين الإفصاح عن معلومة جوهرية.

يُشار إلى أن شركة جياد القابضة تحولت للربحية في الربع الأول من العام 2023 لتسجل 138.28 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 91.35 ألف دينار بالفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النفط الكويتي: سنبدأ التنقيب والإنتاج في "الدرة" دون انتظار إيران

الدول العربية استقطبت مشروعات بتكلفة استثمارية 200 مليار دولار في 2022

"أسواق المال" توافق على نشرة اكتتاب سندات "التجاري الكويتي"