TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار الثريا" توافق علي تعديل مواد بالنظام الأساسي وعقد التأسيس

"دار الثريا" توافق علي تعديل مواد بالنظام الأساسي وعقد التأسيس
عقارات في دولة الكويت
ثريا
THURAYA
-7.50% 111.00 -9.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة دار الثريا العقارية على تعديل مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، تم تعديل المادة الأولي من النظام الأساسي لتصبح الشركة تأسست طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية وهذا النظام الأساسي بين مالكي الأسهم المبينة أحكامها فيما بعد، شركة مساهمة كويتية تسمى شركة دار الثريا العقارية.

 كما تم تعديل المادة الثانية من عقد التأسيس ليُصبح اسم الشركة هو شركة دار الثريا العقارية عامة بدلاً من شركة دار الثريا العقارية مقفلة.

وجاء تعديل المادة الخامسة من عقد التأسيس والمادة الرابعة من النظام الأساسي لتُصبح الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها، وكذلك إدارة أملاك الغير، وكل ذلك بما لا يخالف الاحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة وما حظرته من الاتجار في قسائم السكن الخاص على النحو الذي نصت عليه هذه القوانين.

وتشمل الأغراض تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في الكويت والخارج. أعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها على أن تتوفر الشروط المطلوبة في من يزاول تقديم هذه الخدمة.

وتتضمن القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير بما في ذلك أعمال الصيانة وتنفيذ الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والمصاعد وأعمال تكييف الهواء بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها، وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة العقارية وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الوزارة.

وتتمثل أغراضها أيضاً في إقامة المزادات العقارية وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الوزارة، وتملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية وإداراتها. استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة. 9

يأتي ذلك إلى جانب المساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام البناء والتشغيل والتحويل وإدارة المرافق العقارية بنظام BOT.

ويكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصحلة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهه بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تنشئ أو تشارك أوتشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

يأتي ذلك إلى جانب إلغاء المادة المضافة على النظام الأساسي للشركة بتاريخ 1 اغسطس/آب 2004

وتمت الموافقة على تعيين قيس محمد النصف من مكتب النصف وشركاه محاسبون قانونيون كمراقب الحسابات الخارجي عن الشركة للسنة المالية 2024.

وارتفعت أرباح  "دار الثرايا" في الربع الأول من 2024 بنسبة 9817% على أساس سنوي، لتسجل أرباحاً بقيمة 171.37 ألف دينار، مقابل ربحاً بقيمة 1.73 ألف دينار خلال نفس الفترة من العام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "دار الثريا" ترتفع إلى 171 ألف دينار في الربع الأول

أرباح "الثريا العقارية" تتراجع 72.1% في الربع الثالث

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية بحق أشخاص وشركات