TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "ألافكو" توصي بالانسحاب من بورصة الكويت وخفض رأس المال

مجلس إدارة "ألافكو" توصي بالانسحاب من بورصة الكويت وخفض رأس المال
طائرة تابعة للشركة تُحلق في سماء الكويت
ألافكو
ALAFCO
-0.44% 225.00 -1.00

الكويت – مباشر: أوصى أعضاء مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الجمعية العامة العادية وغير العادية بتخفيض رأس المال، والانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فقد رفع الأعضاء توصية للجمعية العامة غير العادية للموافقة على تخفيض رأس المال المدفوع من 95.21 مليون دينار، إلى 10 ملايين دينار؛ لزيادته عن حاجة الشركة.

ووافق أعضاء المجلس من حيث المبدأ على توزيع الأرباح المرحلة وعلاوة إصدار الأسهم والجزء المسموح بتوزيعه من الاحتياطي القانوني بعد تخفيض رأس المال المدفوع، وذلك فور الانتهاء من إعداد البيانات المالية المدققة للربع الثالث من السنة المالية 2024/2023 وعرضها على مجلس الإدارة، وأخذ الموافقات اللازمة ورفع توصية للعمومية.

وقرر المجلس رفع توصية للجمعية العامة العادية بالموافقة على الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت؛ لإتمام إجراءات بيع أصول الشركة، وتوقفها عن مباشرة نشاطها.

وكانت عمومية "ألافكو" غير العادية قد قررت في الأسبوع الحالي الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، وتخفيض رأس المال، وذلك خلال مناقشة العمومية بند تصور مستقبل الشركة بناءً على عرض مجلس الإدارة، وتوزيع الاحتياطيات، وتصفية الشركة.

وسبق ذلك إعلان الشركة الأسبوع السابق، إتمامها تنفيذ بيع جميع الطائرات في محفظتها -46 طائرة - وفقاً لاتفاقية بيع وشراء الأصول والاتفاقية المعدلة المبرمة مع شركة ماكواري، باستثناء 3 طائرات سيتم إتمام بيعهم خلال شهر يونيو/حزيران الحالي، بـ696 مليون دولار أمريكي تقريباً.

ارتفعت خسائر "ألافكو" خلال الستة أشهر المنتهية بـ31 مارس/آذار 2024، بنسبة 2376% على أساس سنوي، لتسجل 4.74 مليون دينار، مقابل 191.63 ألف دينار خسائر الفترة ذاتها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اقتصاد الكويت يتراجع 4.4% في الربع الرابع

"المشروعات السياحية" تُخطر "المباني" و"منتزهات" بنتيجة مزايدة منتجع الهيلتون

صدور حكم استئناف لصالح "كفيك" في دعوى مطالبة مالية