TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إنشاء منطقة تصدير متخصصة في صناعة المركبات بـ 573.3 مليون دولار

السعودية.. إنشاء منطقة تصدير متخصصة في صناعة المركبات بـ 573.3 مليون دولار
على هامش توقيع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مع شركة "الهمة للمشاريع"

الرياض – مباشر: أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية مع شركة "الهمة للمشاريع"؛ لإنشاء منطقة تصدير متخصصة في صناعة المركبات والتنقل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة، حيث مثَل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ماجد متبولي، رئيس الوادي الصناعي، ومن جانب الهمة للمشاريع الرئيس التنفيذي، عبد العزيز البابطين.

وكشفت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه سيتم إنشاء منطقة تصدير متخصصة في صناعة المركبات والتنقل باستثمارات تبلغ 573.3 مليون دولار (2.15 مليار ريال).

كما أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة سياك للإنشاء والتعمير، نهاد رجب؛ لاستحداث مركز متخصص لمواد البناء باستثمارات قيمتها 53.3 مليون دولار (200 مليون ريال سعودي).

وأوضحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن المشروع يسعى إلى إنشاء سلسلة توريد من أجل تلبية الطلب على مواد البناء في جميع أنحاء المملكة.

الصورة

وشارك رئيس مجلس إدارة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد السيف، بجلسة حوارية عن الصناعة وسلاسل الامداد والخدمات اللوجستية؛ وذلك لتسليط الضوء على إطلاق المنطقة الاقتصادية الخاصة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتصميم المدينة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر بأكبر قدر ممكن.

وتسملت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ترخيص إعمار المدينة الاقتصادية من قِبل هيئة المدن الاقتصادية الخاصة؛ وذلك لتكون الجهة المختصة بتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. إعلان استثمارات جديدة تتجاوز 27 مليار ريال في مناطق اقتصادية خاصة

رسميا.. منح التراخيص لـ 4 مناطق اقتصادية خاصة جديدة بالسعودية

الفالح: قطاع الاستثمار بالسعودية يتجاوز للمرة الأولى التريليون ريال

وزير المالية السعودي: تقديم تخفيضات ضريبية لمدة 20 عاماً للمستثمرين

التميمي:7 مليارات ريال مساهمة متوقعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة بالاقتصاد