TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية تجذب استثمارات بـ 47 مليار ريال

المناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية تجذب استثمارات بـ 47 مليار ريال
على هامش فعاليات منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرات تفاهم بين المناطق الاقتصادية الخاصة برأس الخير وجازان ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية، والمنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، ومستثمرين دوليين.

وكشفت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن قيمة الاستثمارات الجديدة المعلن عنها خلال منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية بلغت أكثر من 27 مليار ريال، بالشراكة مع البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية.

كما أعلنت الهيئة، عن نجاح المناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية بجذب استثمارات بأكثر من 47 مليار ريال سعودي بفضل دعم المستثمرين المحليين والدوليين، تشمل الاستثمارات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم خلال المنتدى، في حين وصل إجمالي حجم الاستثمارات الإضافية الجاري تنفيذها إلى أكثر من 116 مليار ريال.

وأعلنت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، اليوم، حصول المناطق الاقتصادية الخاصة الـ 4 الجديدة التي أطلقها مؤخرا ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، على التراخيص الرسمية، وتشمل أول منطقة للحوسبة السحابية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض، إضافة إلى المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ورأس الخير، وجازان.

وتشكل المناطق الاقتصادية الخاصة منصات لوجستية وصناعية متكاملة، تتمحور حول المستثمر، لتوفير تجربة استثمارية استثنائية، وترسخ مكانة المملكة كبوابة عبور لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وحلقة وصل بين أسواق الشرق والغرب.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الفالح: قطاع الاستثمار بالسعودية يتجاوز للمرة الأولى التريليون ريال

السعودية تخفض الحد الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من دولة آسيوية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة "بدائل" للحد من انتشار التدخين

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 27% في إبريل

الأصول الاحتياطية للسعودية تهبط إلى 429.8 مليار دولار بنهاية إبريل