TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التميمي:7 مليارات ريال مساهمة متوقعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة بالاقتصاد

التميمي:7 مليارات ريال مساهمة متوقعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة بالاقتصاد
محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي،- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي، إن المنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية والتي حصلت رسميا على الترخيص خلال منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة ستصل حجم المساهمة الإضافية المتوقعة لها في الناتج المحلي حتى عام 2030 إلى 7 مليارات ريال.

وأضاف التميمي، خلال مشاركته في منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة اليوم الاثنين، أن حجم سوق الاتصالات والتقنية في المملكة بلغ 154 مليار ريال بنهاية عام 2022، والذي يعد الأكبر في المنطقة.

ولفت التميمي، إلى أن حجم سوق التقنية في المملكة بلغ 81 مليار ريال بنهاية عام 2022، مشيرا إلى أن الرياض تحتل المرتبة الـ 4 عالميا في استخدام التقنية وتطبيقاتها.

ونوه محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بأن النسبة المستهدفة لتبني خدمات الحوسبة السحابية في القطاع الحكومي تصل إلى 80% بحلول عام 2030.

وتسلمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم، رخصة المنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية في منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة.

ويوفر الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية بالمملكة فرصة فريدة للاستفادة من التطور السريع الذي يشهده العالم، والوصول إلى أحدث الابتكارات التي ترسم ملامح مستقبل قطاع التقنية العالمي.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. إعلان استثمارات جديدة تتجاوز 27 مليار ريال في مناطق اقتصادية خاصة

رسميا.. منح التراخيص لـ 4 مناطق اقتصادية خاصة جديدة بالسعودية

الفالح: قطاع الاستثمار بالسعودية يتجاوز للمرة الأولى التريليون ريال

وزير المالية السعودي: تقديم تخفيضات ضريبية لمدة 20 عاماً للمستثمرين

 

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 27% في إبريل