TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تصدر خضراً وفاكهة لألمانيا بقيمة مليار دولار

مصر تصدر خضراً وفاكهة لألمانيا بقيمة مليار دولار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عبدالعزيز الشريف رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية ببرلين إن مصر حققت قفزة كبيرة في تصدير الخضر والفاكهة لألمانيا، مشيراً إلى أن حجم الزيادة في الصادرات المصرية هذا العام بلغ ٣٠% وأننا نقترب من مليار دولار حجم الصادرات من الخضر والفاكهة والطازجة لألمانيا.

وأضاف الشريف -في تصريح صحفي- أن الترويج من خلال المعارض يعتبر أهم الطرق الأساسية لفتح أسواق جديدة وألمانيا تعتمد بشكل كبير على المعارض لفتح أسواق تصديرية جديدة؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الشريف أن مصر تشارك رغم كافة التحديات بثلاث وستين شركة من القطاع الخاص والعام من أجل فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتج المصري لافتاً إلى أن مصر تنتهج سياسة تصديرية نشطة.

وأكد الشريف أن المنتج المصري أصبح لديه صورة ذهنية جيدة جداً لدى المستورد الألماني، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشركات المصرية تلتزم بالمعايير الدولية لسلامة الغذاء والخلو من المواد الكيماوية والمعايير الدولية وهناك سلسلة محال استهلاكية في ألمانيا يطلبون بشكل مباشر المنتج المصري لما له من جودة وقدرة على المنافسة مثل الفراولة والموالح والبطاطس فضلاً عن البطاطا المصرية التي تلاقي إقبالاً كبيراً من عدد من الشركات الألمانية، ونحن نصدر البطاطا والفلفل بألوانه وهي منتجات لها سمعة جيدة جداً واستطعنا أن نغزو بها الأسواق الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"رشيد والبرلس" تخطط لحفر 3 آبار لإنتاج 150 - 200 مليون قدم مكعب يومياً

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة

البنك الدولي: مصر تمتلك القدرة على تحقيق العائد الديموغرافي بالعقد المقبل