TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة
طارق الملا خلال جمعية بدر الدين للبترول

 القاهرة - مباشر: قال خالد منصور رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن شركة كابريكورن -تابعة- سوف تبدأ حفر البئر الاستكشافي (صقر1) في منطقة الامتياز الجديدة التابعة لها (جنوب أبوسنان) في منتصف فبراير الجاري، لاختبار وجود المواد الهيدروكربونية في تراكيب أبو رواش

وأضاف خالد منصور، في بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام الحالي حفر 6 آبار جديدة لإضافة مخزون قدره 8.8 مليون برميل مكافئ.

وأوضح أن الشركة تستدف استثمار خلال العام المالي المقبل 2024-2023 نحو 439 مليون دولار، تتضمن أهمها مشروع ضواغط الضغط المنخفض بمنطقة بدر -3، والبدء في مشروع توفير مصادر دائمة للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل آبار منطقتي بدر -3 وعلم الشاويش.

كما تتضمن الاستثمارات تطوير وتحديث أنظمة التحكم لعدد من التوربينات والضواغط.

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعيات العامة لشركتي بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالي القادم 2023-2024.

وذكر خالد منصور، أن معدلات إنتاج الشركة بلغ خلال النصف الثاني من العام الماضي نحو 79 ألف برميل زيت مكافئ، كما نجحت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2023-2022 في إضافة مخزون يقدر بـ0.8 مليون برميل مكافئ من خلال حفر بئر استكشافي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الإسكان: تيسيرات لآليات التعامل مع الأراضي الخدمية والاستثمارية بالمدن الجديدة

التموين تعلن انطلاق الأوكازيون الشتوي بمشاركة 300 محل تجاري

هل الأوضاع أصبحت مواتية لتنفيذ الطروحات الحكومية ببورصة مصر؟

مصر.. انخفاض مؤشر مديري المشتريات في يناير مع هبوط الجنيه