TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري أن يكون الهبوط الأرضي الذي وقع في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية له علاقة بزلزال شرق المتوسط.

وأرجع غانم في تصريحات تلفزيونية السبب إلى الأمواج العاتية الناتجة عن "نوة الكرم" وتأثيرها على 20 متر على رصيف الكورنيش مما أدى إلى إخلاء الرمال من أسفله وحدوث هبوط بسيط، وفور حدوث ذلك، حدث تنسيق بين مسئولي المحافظة وشركة المقاولين العرب وأجهزة الحماية لاتخاذ إجراء عاجل هو وضع حجارة وخرسانة لملء الفراغات؛ لمنع تسرب مياه البحر أسفل الرصيف.

و تم وضع بلوكات خرسانية لحماية المنطقة بشكل مستديم، وقد وجه السيد وزير الرى بتشكيل لجنة مشتركة من هيئة حماية الشواطئ ومعهدي الشواطئ والإنشاءات ومحافظة الإسكندرية للمرور على شواطئ الإسكندرية للاطمئنان عليها. 

وبخصوص موجة الأمطار التي ضربت عدد من المحافظات اليومين الماضيين، أوضح أن الوزارة كانت على علم بها من خلال توقعات هيئة الأرصاد الصادرة قبلها بـ 72 ساعة، وبناءً عليه تم تخفيض مناسيب المياه في الترع والمصارف بالمحافظات المتأثرة بالأمطار لكي تكون قادرة على استيعاب الكميات الجديدة من المياه، ومر الأمر بسلام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء المصري: برنامج الطروحات الحكومية يشمل 20 شركة

مدينة نصر للإسكان تعلن تقديم طريقة جديدة لامتلاك العقار هي الأولى في مصر

انضمام 3 أسهم للمؤشر الرئيسي لبورصة مصر بالمراجعة الدورية.. تعرف عليها

للمرة الثامنة على التوالي.. "الفيدرالي" الأمريكي يرفع الفائدة 25 نقطة أساس