تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 3 شركات في الموازي

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 3 شركات في الموازي
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، اليوم الاثنين، على طرح أسهم 3 شركات في السوق الموازية "نمو".

وأعلنت الهيئة، في بيان لها، عن صدور قرار مجلس الهيئة اليوم الاثنين؛ المتضمن الموافقة على طلب شركة عمران نجد للصناعة؛ لتسجيل أسهمها وطرح مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وكشفت الهيئة، عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة غذاء السلطان للوجبات السريعة؛ لتسجيل أسهمها وطرح 640 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وأعلنت هيئة السوق المالية أيضا، عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة معيار؛ لتسجيل أسهمها وطرح 265.4 ألف سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وقالت هيئة السوق المالية، إن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرات الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

ونوهت الهيئة، بأنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرات الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرات الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ولفتت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلبات على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركات المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبات يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقة الهيئة على الطلبات تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقات ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركات خلال هذه الفترة.

وتعد "نمو" سوق الأسهم الموازية لتداول السعودية، وهي منصة بديلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وطرح أسهمها في السوق المالية.

وتهدف نمو - السوق الموازية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنويع مصادر التمويل، وتوسيع وتطوير أعمالها ونشاطاتها عبر تمكينها من الإدراج بشروط أكثر مرونة من ناحية متطلبات القيمة السوقية وعدد الأسهم المطروحة والحد الأدنى من عدد المساهمين؛ وهي متاحة للمستثمرين المؤهلين فقط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

 

بدء اكتتاب الأفراد بطرح أسهم "السيف غاليري" للإدراج في سوق الأسهم السعودية

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

تدفقات الأجانب بسوق الأسهم السعودية تقفز لـ 11.6 مليار دولار في 11 شهراً

مدير الاكتتاب: 65 - 69 ريالاً للسهم النطاق السعري لطرح "لين الخير" في "نمو"

تداول السعودية تطلق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية