تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم
موقع تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، وشركة سيتي جروب العربية السعودية، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب وأنهم المنسقون الدوليون ومتعهدو التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – "لوبريف" عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة لسهم الطرح بين 91 ريالاً سعودياً و99 ريالاً سعودياً للسهم الواحد .

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أن عملية الطرح تتمثل بطرح 50.045 مليون سهم من أسهم الشركة، وهو ما يمثل29.65٪ من رأس المال المصدَر للشركة؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهم الحالي للشركة.

وأضافت الشركة أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة يبلغ نحو 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 8.437 مليون سهم.

كما أشارت الشركة إلى أن عملية بناء سجل الأوامر تبدأ للفئات المشاركة اليوم، الأحد 4 ديسمبر/ كانون الأول 2022م، وتستمر لمدة ستة أيام حتى يوم الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022م.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح يوم الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول 2022م؛ وذلك بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر. وبعد تحديد السعر النهائي، سيبدأ اكتتاب الأفراد.

كما أشارت إلى أنه ستكون فترة الطرح للأفراد لمدة خمسة أيام تبدأ من يوم الأربعاء 14 ديسمبر / كانون الأول 2022 إلى الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022م.

وأوضحت الشركة أن تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام سيتم بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة طرح 50.045 مليون سهم بما يمثل نسبة 100 ٪ من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وأضافت الشركة أنه في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 37.53 مليون سهم – كحد أدنى – بما يمثل 75٪ من إجمالي أسهم الطرح.

ولفتت إلى أن المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر، وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 50.05 مليون سهم عادي 29.66% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتعد "لوبريف" أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم، وتسهم في إنتاج 1 من بين كل 8 براميل زيوت أساس في العالم، مع قدرة إنتاج إجمالية تبلغ 1.3 مليون طن متري من الفئتين الأولى والثانية لزيوت الأساس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الموافقة على طرح 29.6% من أرامكو لزيوت الأساس للاكتتاب العام في السوق السعودي

"لوبريف" تعلن نيتها الإدراج في سوق الأسهم السعودية.. واكتتاب الأفراد 14 ديسمبر