تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لوبريف" تعلن نيتها الإدراج في سوق الأسهم السعودية.. واكتتاب الأفراد 14 ديسمبر

"لوبريف" تعلن نيتها الإدراج في سوق الأسهم السعودية.. واكتتاب الأفراد 14 ديسمبر
سوق الأسهم السعودية "تداول"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، وشركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقين الدوليين ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – لوبريف "لوبريف" عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وقالت شركة الأهلي المالية، في بيان على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 29.66% من أسهم الشركة البالغ 168.75 مليون سهم.

وأضافت الأهلي المالية، أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

ومن المقرر أن يبدأ اكتتاب الأفراد 14 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 50.05 مليون سهم عادي 29.66% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ولفتت "لوبريف"، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنها ستُطرح أسهم الطرح على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات (بما في ذلك المؤسسات خارج الولايات المتحدة الأمريكية)، على أن يتم تخصيص ما يصل إلى 25% من الأسهم (12.51 مليون سهم) للمكتتبين الأفراد وفقاً لما يقرره المستشارون الماليون.

وأوضحت، أن الاكتتاب يتوفر لكل من الفئات المشاركة؛ وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر، والمكتتبين الأفراد، وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلِمة ويحق لهم فتح حساب استثماري. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في نشرة الإصدار في الوقت المناسب.

وتعد "لوبريف" أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم، وتسهم في إنتاج 1 من بين كل 8 براميل زيوت أساس في العالم، مع قدرة إنتاج إجمالية تبلغ 1.3 مليون طن متري من الفئتين الأولى والثانية لزيوت الأساس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الطرح الأولي لـ"أمريكانا" يجذب 105 مليارات دولار بالسعودية والإمارات

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح كابلات الرياض 672% بقيمة 953 مليون ريال

أرباح "مرافق" ترتفع 21.23% بالربع الثالث للعام 2022 بدعم الإيرادات

مؤشر "تاسي" يواصل تراجعه للأسبوع الخامس.. بخسائر سوقية 149 مليار ريال